هيئة الإعلام والاتصالات: حريصون على الإلتزام بمقررات اللجان الإعلامية للجامعة العربية

أكد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، اليوم الخميس، حرص العراق على الإلتزام بمقررات اللجان الإعلامية للجامعة العربية.

وقال المؤيد في كلمة له خلال اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب في بغداد، وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن العراق حريص على الالتزام التام بجميع مقررات مخرجات اللجان الإعلامية للجامعة العربية، مبيناً أن الإعلام العراقي شهد العديد من التطوِّرات في الأسلوب والمضمون والإنتاجية ويطمح للتعاون لنشهد التقدم على المستوى الإقليمي والدولي.

وأضاف، أن العراق يؤمن بتضامن الجهود خدمة لأوطاننا وتوحيد الخطاب والتحشيد لتحقيق الأهداف السامية، موضحاً: إننا ندرك التحديات والصعوبات التي تواجهنا جيمعاً ولكن ندرك قوة شعوبنا.

ولفت الى أن العراق شهد الانفتاح والتفاعل مع القضايا العربية، مشيراً الى أن هذه رسالة لكل العرب بأن العراق يتعافى وهو مؤثر.

واوضح، أنه انسجاماً مع رؤيةِ وسياسةِ الدولةِ العراقيةِ في الانفتاحِ والتفاعلِ مع القضايا والهمومِ العربيةِ والاقليميةِ المشتركة، إلّا إنَّ للإعلامِ العراقي والعربي دوراً كبيراً في بلورةِ الرؤى والسياساتِ البنَّاءة.

وأكد: إننا نُدركُ تماماً التحدياتِ والمعوقاتِ والصعوباتِ التي تُواجهُنا جميعاً في مسارِ عملِنا وتقدمِنا نحوَ الأمامِ، ولكننا نُؤمنُ كذلك بقوةِ شعوبِنا وإرادةِ نُخبِنا وفاعليةِ أصحابِ القرارِ مِمَّن يَبذلونَ الجهودَ لتذليلِ العقباتِ وتحقيقِ المنجزاتِ المطلوبة.

وأشار إلى، أن الإعلامَ العراقي قد شهِدَ في العقدينِ الماضيينِ العديدَ من التطوراتِ النوعيةِ والكمية، من حيثُ التعدد والتنوع في الأسلوبِ والمضمونِ والمحتوى والانتاجيةِ، ونسعى للارتقاءِ بهذا القطاعِ بالشراكةِ والتعاونِ مع كلِّ وسائلِ الإعلامِ العراقيةِ الوطنيةِ لتقديمِ نموذجٍ ناجحٍ ومتقدمٍ على المستوى الاقليمي والدولي.

وبين، أن “معادلتنا لإنجاحِ هذه المسيرةِ هي ثلاثيةٌ، أولها هو الحفاظُ على الحرياتِ العامةِ والمصانة، وكذلك الالتزامُ بالقوانينِ والاعرافِ المحترمة، إضافة إلى مواكبة التطوراتِ الثقافيةِ والفكريةِ والتقنيةِ العصرية.

ونوه، بأن العراقِ يؤمن بضرورةِ تضافرِ الجهودِ العربيةِ في قطاعِ الاعلامِ كما القطاعاتِ الأخرى خدمةً لبلدانِنا ومصالحِها العليا، مما يستدعي منَّا جميعاً ترصينَ الصفوفِ وتعضيدَ الجهودِ وتوحيدَ الخطابِ وتحشيدَ الطاقاتِ العربيةِ الشبابيةِ والنخبويةِ والشعبيةِ الطموحةِ لتحقيقِ تلك الأهدافِ السامية.

المصدر : وكالة الانباء العراقية.

قد يعجبك ايضا