نقابة الصحفيين تدين جريمة اغتيال الصحفية ابو عاقلة وتطالب بتحقيق عاجل

ادانت نقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء، جريمة اغتيال الصحفية شيرين ابو عاقلة، فيما طالبت بإجراء تحقيق دولي عاجل للكشف عن الجناة.

وذكر بيان لنقابة الصحفيين العراقيين، تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، “ندين وبشدة الجريمة النكراء التي أقدم عليها الجيش الإسرائيلي والتي أدت إلى استشهاد الصحفية شيرين ابو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة في مدينة حنين بالضفة الغربية أثناء تأدية واجبها المهني”.

وأضاف، أن “تلك الجريمة البشعة التي أثارت استغراب واستنكار وتنديد العالم ممثلا بمنظماته الدولية والصحفية تعد خرقآ فادحآ للمسؤولية الإعلامية وحرية العمل الصحفي والتي تؤكد عليها القوانين والمواثيق الدولية”.

وتابع “من هذا المنطلق فان نقابة الصحفيين العراقيين في الوقت الذي تعلن فيه عن تضامنها مع الصحفيين الفلسطينين ونقابة الصحفيين الفلسطينيين فإنها تطالب بإجراء تحقيق دولي عاجل للكشف عن القتلة وتقديمهم للعدالة”.      

ودعت النقابة خلال البيان، كافة المنظمات والهيئات الدولية الى “وقوف بوجه الجيش الإسرائيلي للكف عن جرائمه التي امتدت هذه المرة لاغتيال الصحفيين الذين يؤدون واجبهم المهني ودون مراعاة للقوانين الدولية التي تؤكد على حماية الصحفيين وضمان سلامتهم”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية.

قد يعجبك ايضا