نائب رئيس البرلمان: العراق واجه بشجاعة أخطر إرهاب في العالم

قالَ نائب رئيس البرلمان رئيس الوفد العراقي شاخوان عبدالله، أمس الجمعة، خلال كلمة العراق في مؤتمر باكو للشبكة البرلمانية المنعقد في أذربيجان: إن  على الجميع مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية التي تحيط بدولنا.
وأضاف عبد الله، أنه “مع انطلاق أعمال وفعاليات مؤتمر باكو صادف العيد الدولي للبرلمانيين بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة العام 2018، وهي مناسبة مهمة وفرصة متاحة لمناقشة القضايا والملفات التي تتعلق بحياة ومستقبل بلـداننا، والتأسيس نحو رؤى مستقبلية ناضجة وممنهجة من أجل توسيع دور البرلمانيين في الخـطط التنموية والستراتيجيات الوطنية لتطوير أدوات العمل والمساهمة في ارتفاع نسـبة الشـفافية لتطبيق المساءلة والرقابة على المؤسـسات الحكومية، وضمان الجـودة والرصانة في التشريعات.
وأضاف، “نجتمع اليوم ونحن على دراية كاملة بما يحيط بشعوبنا من مخاطر وأزمات اقتصادية وصحية ومشكلات أمنية وتعقيدات سياسية، وهناك مشكلات وتحديات كثيرة، كما يعلم الجميع إننا في العراق واجهنا بكل حزم وإصرار الإرهاب بشتى أشكاله من الفكر الظلامي والتطرف المقيت”.
وتابع عبد الله، “لقد حاربنا داعش الإرهابي الذي شكل خطراً عالمياً، واستطاع أبناء شعبنا أن يتصدوا وبشجاعة لهذه القوى الظلامية بالتكاتف وبصف واحد من الجيش والبيشمركة والحشدين الشعبي والعشائري”.

المصدر : جريدة الصباح

قد يعجبك ايضا