لجنة تقصي الحقائق في حادثة استهداف اربيل تعقد اجتماعها برئاسة الزاملي

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الاثنين، أن لجنة تقصي الحقائق باستهداف أربيل ستقدم توصياتها النهائية إلى البرلمان للتصويت عليها.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي ترأس اليوم، اجتماعاً للجنة تقصي الحقائق النيابية والمُكلفة في التحقيق بالاستهداف الصاروخي الاخير على محافظة اربيل”، مبيناً أن الاجتماع عقد بحضور نائب رئيس المجلس شاخوان عبد الله وكامل اعضاء اللجنة.

وأضاف أنه تم خلال الاجتماع استضافة وكيل وزارة الخارجية، ووكيل جهاز المخابرات، وعدد من القيادات والشخصيات الامنية والمخابراتية.

وقال الزاملي وفقاً للبيان أن اللجنة النيابية وبعد التصويت عليها قامت بزيارة موقع الحادث والتقت بصاحب المنزل المستهدف والمباني المجاورة في اربيل، مشيراً الى أن اللجنة عقدت اجتماعين مع وزير داخلية الاقليم ريبير احمد، والمسؤولين ذات العلاقة في بغداد والاقليم، بهدف جمع البيانات الدقيقة واللازمة والتي من شأنها الاسراع في ادراج التوصيات النهائية وعرضها خلال جلسة مجلس النواب واتخاذ الموقف الرسمي المناسب وارساله للحكومة. 

وأوضح أن علاقة العراق بالدول المجاورة طيبة وقائمة على قواعد حسن الجوار والتعاون والاحترام المتبادل، مؤكداً أن هناك مجموعة اتفاقات وعلاقات امنية وثيقة مع الدول المجاورة.

وشدد الزاملي على ضرورة الاحتكام إلى المخاطبات والاجراءات التحريرية في حال توفر اية ملفات ومعلومات استخبارية امنية مهمة بين جميع الدول المعنية، وعدم اللجوء الى القوة العسكرية وانتهاك سيادة البلدان تحت اي عنوان او مسمى او ظرف.

المصدر : وكالة الانباء العراقية.

قد يعجبك ايضا