كرنفالات رمضانيَّة في القشلة

تعتزم رابطة المصارف الخاصة العراقية، إقامة كرنفالات رمضانية خلال شهر رمضان المبارك يومياً بعد الإفطار، وقال نائب المدير التنفيذي للرابطة أحمد الهاشمي لـ «الصباح»، إن «الرابطة والبنك المركزي قررا من خلال صندوق تمكين إقامة سلسلة كرنفالات يومية داخل القشلة بعد الإفطار». 
تشمل سلسلة من فعاليات الآداب والفنون في وقت واحد، كبازارات وعروض سينمائية ومسرحية ومعارض تشكيلية وفوتوغرافية وأخرى للكتب وحفلات موسيقية وغنائية وجلسات شعرية وقصصية ومحاضرات في الإتيكيت والثقافات العامة والتراث.
وأضاف الهاشمي نريد إحياء وترسيخ كل الثقافات العراقية، مثل الجالغي البغدادي والغناءين الريفي والبدوي، مع فرص شبابية واسعة في شؤون العلم والابتكار والفن والرياضة والمنوعات، خلال الشهر الفضيل وفي هذا المعلم الحضاري المتأصل في ماضي العراق القشلة، موضحاً: بعد أن عمرنا شارع المتنبي، نتوجه الآن الى إحياء القشلة التي تموت ليلاً.
من جانبه قال وكيل وزارة الثقافة عماد جاسم إنه «عقد اجتماعاً مع الرابطة بشأن توجيهات وزير الثقافة والسياحة والآثار د. حسن ناظم، وبالتعاون مع رابطة المصارف، لتذليل العقبات الإدارية لإعمار القشلة، بعد نجاحها في شارع المتنبي بتفوق وطني سيظل يذكر لها على مر التاريخ، مبيناً: سندرس الجانبين الهندسي والتقني، لضمان الحفاظ على المستوى التاريخي حسب تعليمات اليونسكو، ثم يبدأ العمل.

المصدر : جريدة الصباح

 

قد يعجبك ايضا