صدور احكام بالاعدام والسجن لمدانين في ثلاث محافظات

أعلن مجلس القضاء الاعلى، اليوم الخميس، عن صدور احكام بالاعدام والسجن لمدانين في ثلاث محافظات.
وقال المجلس في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان محكمة جنايات الانبار اصدرت احكاما بالاعدام شنقا حتى الموت بحق اربعة ارهابيين عن جريمة تفجيرهم سيارة مفخخة في مدينة الرمادي.

واضاف أن الارهابيين الاربعة الذين عملوا مع عصابات داعش الارهابية اقدموا على تفجير سيارة مفخخة – مدخل الصناعة نوع كيا برايد والتي أدت إلى اصابات خطيرة لثلاثة منتسبين من القوات الامنية، وثلاثة مواطنين اثناء مرورهم مع حدوث اضرار مادية.

وتابع أن الاحكام بحق المجرمين الارهابيين يأتي استنادا لاحكام المادة الرابعة / 1 بدلالة المادة الثانية / 3 و7 من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005.

كما أصدرت محكمة جنايات النجف، احكاما بحق اربعة مجرمين بالاعدام شنقا حتى الموت عن جريمة قتل (ضابط) بعد استدراجه من محافظة ذي قار إلى محافظة النجف الاشرف.

وذكر المجلس في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) أن (المجني عليه) كان يروم شراء سيارة من (الجناة) وبعد صوله إلى قضاء الكوفة قاموا باطلاق النار عليه وسرقة المبالغ النقدية التي يحملها مع مسدسه الشخصي، لافتا إلى أن الاحكام بحق المجرمين الاربعة تأتي استنادا لاحكام المادة 406 /1/ أ وبدلالة مواد الاشتراك 47 و48و49 من قانون العقوبات.

وأصدرت محكمة جنح العمارة، حكما بالحبس الشديد لمدة (سنتين) بحق احد اتباع المتهم الهارب (محمود الصرخي)، عن جريمة الاعتداء على المعتقدات والتحقير بشعائر مكفولة دستوريا وقانونيا عن طريق (خطبة الجمعة) في احد المساجد في محافظة ميسان.

وقال المجلس في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن المدان كان يعتدي في (خطبة الجمعة) وبطريقة علنية على معتقدات الطوائف الدينية، فضلا عن ترويج افكار المتهم (محمود الصرخي) التي يعتدي فيها على المعتقدات والتحقير بالشعائر، مشيرا الى أن الحكم على المدان يأتي استنادا لأحكام المادة (372 /1) من قانون العقوبات.

المصدر : وكالة الانباء العراقية

قد يعجبك ايضا