شركة تعبئة الغاز تعلن عن تعليمات وقائية مع ارتفاع درجات الحرارة

أعلنت شركة تعبئة الغاز التابعة لوزارة النفط، اليوم الأربعاء، عن تعاون وزاري لرصد أسطوانات غاز دخلت البلاد بصورة غير قانونية، وفيما أشارت الى إصدار تعليمات وقائية مع ارتفاع درجات الحرارة، توعدت باتخاذ إجراءات عقابية لمن يتعامل بالأسطوانات المخالفة.

وقال مدير فرع تعبئة غاز بغداد سنان نبيل عارف، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “شركة تعبئة غاز بغداد تعمل على توفير أسطوانات الغاز البلاستيكية والمعدنية بشكل منتظم والطلب عليها مستمر”، مبيناً، أن “هناك بعض الأسطوانات غير مطابقة للمواصفات، كونها دخلت البلاد في وقت سابق بشكل غير أصولي بدون أخذ الموافقات لاستيرادها”.

وأوضح، أن “وزارة النفط هي الجهة الوحيدة المخولة باستيراد الأسطوانات، خاصة وانها مسألة تخصصية تخضع لفحص المعدن والصمام وطريقة حاملها فضلاً عن تفاصيل أخرى، لذلك لا يسمح لأي جهة باستيرادها لضمان جودتها”.

وأضاف، “هناك تعاون بين الشركة ووزارتي الدفاع والداخلية إضافة الى شرطة الطاقة، من أجل رصد الأماكن والحدود والمناطق الحدودية بين المحافظات التي تتوفر فيها الأسطوانات المخالفة لمصادرتها”، مشيراً الى “إصدار توجيها لمعامل تعبئة الغاز بمصادرة أي أسطوانات مخالفة للضوابط”.

وأشار الى “فرض عقوبات شديدة وشروط جزائية للمعامل الحكومية والأهلية التي تتعامل بالأسطوانات المخالفة، تصل الى غلق المعمل وفسخ العقد مع الشركة، لأن الموضوع خطير والاسطوانة المخالفة غير خاضعة للفحص ومجهولة المصدر وتتسبب بخطورة كبيرة على المواطنين”.

وأكد عارف، أن “تعليمات وقائية متبعة من قبل الشركة مع ارتفاع درجات الحرارة، حيث يتم استخدام طريقة (الشورات) وتعني تبريد الأسطوانات ورشها بالماء لتبريدها بعد خزنها، في سقائف غير معرضة للشمس”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية

قد يعجبك ايضا