بدء الاجتماع الاستثنائي لهيأة الرأي في وزارة التعليم بحضور الزاملي

بدأ الاجتماع الاستثنائي لهيأة الرأي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، بحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنَّ الاجتماع الاستثنائي لهيأة الرأي في وزارة التعليم والبحث العلمي، بدأ بحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، ووزير التعليم العالي نبيل كاظم عبد الصاحب.

وأضاف، أن الاجتماع عقد، للنظر بعدد من المواضيع التي جرت مناقشتها خلال استضافة الوزير في مجلس النواب.

وكان مجلس النواب برئاسة النائب الأول حاكم الزاملي قد استضاف وزير التعليم العالي نبيل عبد الصاحب والكادر المتقدم في الوزارة، يوم الأربعاء الماضي.

وقال الزاملي في جلسة استضافة وزير التعليم: إنَّ الجامعات العراقية من الجامعات الرصينة ونحن نفتخر بذلك، مشيراً إلى أنَّ استضافة وزير التعليم تمت بتوقيع عدد من النواب من اجل تقويم الوزارت وتقويم التعليم العالي ونحن داعمون للتعليم.

وأضاف، أن الدورة الحالية تختلف عن الدورات السابقة، مشيراً الى أنَّ الأقسام الداخلية كانت قبل 2003 فندق خمس نجوم ولكن بعد ذلك أصبحت مخجلة.

وأكد الزاملي، أن هناك ملاحظات كثيرة لدى النواب”، لافتاً الى أنه “ستتم مناقشة خطة الوزارة بتقليص المقاعد الدراسية للدراسات العليا، والطلبة المرقنة قيودهم واجور الجامعات الاهلية.

المصدر : وكالة الانباء العراقية.

قد يعجبك ايضا