انطلاق مؤتمر علمي دولي في ديالى بمشاركة أكثر من 40 باحثاً محلياً وأجنبياً

انطلق في محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، مؤتمر علمي دولي تخصصي باللغة الانكليزي، بمشاركة أكثر من 40 باحثاً محلياً وأجنبياً.
وقال مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “المؤتمر عقد تحت شعار (نحو جعل اللغة الانكليزية طريقاً للتميز)، برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، وبإشراف رئيس جامعة ديالى عبد المنعم عباس كريم”.
وأضاف أن “المؤتمر الذي شارك فيه أكثر من (40) باحثا من جامعات ودول عربية واجنبية داخل العراق وخارجه تمثلت بـ(العراق، الولايات المتحدة الامريكية، النيبال، الصين، فيتنام، السعودية، سلطنة عمان، ليبيا، الاردن)، سيستمر ليومين”.
من جانبه، قال رئيس جامعة ديالى عبد المنعم عباس كريم في كلمته خلال الافتتاح، تابعتها وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “انعقاد المؤتمر جاء ضمن خطة الجامعة المتكاملة لعقد المؤتمرات العلمية في كليات الجامعة والتي تستمد من خلالها دورها الفاعل الذي تؤديه في مجال البحث العلمي فيما تمتلكه من الملاكات التدريسية المتميزة التي تعمل للوصول الى اعلى مستويات الاداء وجودته وفيما يواكب المؤسسات التعليمية العالمية”.
وأضاف أن “هذا المؤتمر فرصة مهمة يتمكن من خلالها الباحثون من الاطلاع على هذه الابحاث والخبرات العلمية في مجال تدريس اللغة الانكليزية واهدافها”.
فيما اوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر أمثل محمد عباس، خلال الافتتاح أن “اهداف المؤتمر تتمثل بتشجيع العلماء على تقديم الاتجاهات الحديثة والمعاصرة في تدريس اللغة الانكليزية ونشر الوعي بالتعليم الالكتروني والتعرف على التقنيات الحديثة في تدريس اللغة وتقييم الوضع الحقيقي للغة الانكليزية في العراق، فضلا عن دمج اللغة الانكليزية مع مجالات المعرفة الاخرى وتبادل المعرفة والخبرة”.

قد يعجبك ايضا