اليوم.. آلاف التلاميذ يتوجهون لأداء امتحاناتهم الوزارية

يتوجّه اليوم الخميس آلاف التلاميذ من مرحلة السادس الابتدائي للمشاركة في الامتحانات الوزارية بدورها الأول للعام الدراسي الحالي.
وقال مصدر بوزارة التربية لـ”الصباح”: إن  الوزارة هيأت القاعات الامتحانية موضحاً أن  المراكز الامتحانية ستشهد جولات ميدانية من خلال أجهزة الاشراف ومدراء الامتحانات ضمن مديريات بغداد ومحافظات البلاد كافة، من أجل الاطلاع على سيرها عن كثب.
من جانبه، بين مدير تربية الرصافة الثانية قاسم العكيلي لـ”الصباح”: أن عدد المشاركين بمدارس المديرية، بلغ 72 ألف تلميذ وتلميذة، كاشفاً عن شراء مستلزمات الامتحانات الوزارية بعد تخويل الأمانة العامة لمجلس الوزراء لمديريات التربية في البلاد بتهيئتها لعدم حدوث أي عراقيل خلال أداء التلاميذ لامتحاناتهم.
وإلى محافظة النجف الأشرف، التي أعلن مدير الإعلام التربوي فيها وسام الرازقي لـ”الصباح”، أن عدد تلاميذ مرحلة السادس الابتدائي فيها الذين يؤدون الامتحان فيها، صباح اليوم الخميس، بلغ  47 الفاً و823، موزعين بين 382  مركزاً امتحانياً، بضمنها 11 مركزاً لتلاميذ التعليم المسرع.
أما محافظة الديوانية، فذكر مدير عام التربية فيها عقيل الجبوري لـ”الصباح”: أن  عدد تلاميذ وتلميذات السادس الابتدائي المشاركين في الامتحان الوزاري، بلغ 38 ألفاً و274، موزعين بين 299 مركزاً امتحانياً و426 مشتركاً خارجياً موزعين بين أربعة مراكز امتحانية، والتي جهزت جميعها بالمستلزمات الضرورية لإنجاح سير الامتحان.
المصدر : جريدة الصباح
قد يعجبك ايضا