المياحي يحدد اسباب توقف 72 مشروعاً خدمياً في واسط

أعلن محافظ واسط، محمد جميل المياحي، اليوم الخميس، عن توقف 72 مشروعاً خدمياً لأسباب عدة، مؤكداً، أن المحافظة تنسِّق مع الوزارات المعنية لإكمال المشاريع، فيما حمَّل وزارة التربية توقف مشاريع الأبنية المدرسية، مبدياً استعداد المحافظة لإكمال الأبنبة المدرسية في حال إذا سمح لها بذلك.
وقال المياحي،  لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن  هنالك 72 مشروعاً وزارياً في المحافظة، تخص  الطرق الخارجية والصحة والماء والكهرباء والتربية والشباب والرياضة، بعضها متوقف منذ سنوات وفيها مشاكل كثيرة، ومنها متعثرة واخرى تعاني من بطء العمل، وبعضها يحتاج للتمويل.
وأضاف، أن الحكومة المحلية تعمل بالتنسيق مع الوزارات التابعة هذه المشاريع لها من أجل حلحلة مشاكلها ودفع عجلتها الى الامام، كون المتضرر الأكبر من توقف هذه المشاريع هم ابناء محافظة واسط. 

وأشار إلى وجود 54 بناية مدرسة متوقف العمل فيها منذ سنوات، واصبحت هياكلها المهجورة عرضة للاندثار وبعضها أصبح مكبَّاً للنفايات.
وتابع أن وزارة التربية هي من تتحمل سوء إدراة هذا الملف والذي تشوبه الكثير من شبهات الفساد في تفاصيل الإحالة والتنفيذ والإهمال والهدر الواضح للمال العام والتعطيل الكبير في إنهاء مشاكل أزمة المباني المدرسية.
وأكد أن الحكومة المحلية مستعدة لإكمال مشاريع بنايات هذه المدارس إذا ما تمّ تسليمها للمحافظة والسماح لها قانونياً بإكمال بنائها.

المصدر : وكالة الانباء العراقية.

قد يعجبك ايضا