الكاظمي: الفنّ العراقي يجب أن يأخذ زمام المبادرة

شار رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس الأربعاء، إلى أنَّ الفنَّ العراقي يجب أن يأخذ زمام المبادرة على مستوى الريادة عربياً وعالمياً، في حين وجَّه بدعم الأطفال الموهوبين. 
وذكر بيان لوزارة الثقافة أنَّ “الكاظمي زار مهرجان الواسطي للفنون التشكيلية في دورته الرابعة عشرة الذي يقام في قاعات دائرة الفنون العامة في مقر الوزارة”، مبيناً أنَّ “الكاظمي تجول برفقة وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، والملاك المتقدم في قاعات العرض، واطلعوا على الأعمال الفنية المعروضة.
وأثنى الكاظمي، بحسب البيان، على “الفنانين العراقيين التشكيليين المشاركين في هذه التظاهرة الفنية الكبيرة، مبدياً إعجابه باللوحات المعروضة خاصة لرواد الفن العراقي أمثال فائق حسن، وشاكر حسن آل سعيد، وحافظ الدروبي.
وأكد أنَّ الفنّ العراقي يجب أن يأخذ زمام المبادرة على مستوى الريادة عربياً وعالمياً.
مثنياً على جهود وزارة الثقافة والسياحة والآثار في إقامة هذا المهرجان الكبير. 
في غضون ذلك، وجَّه رئيس الوزراء بدعم الطفلة العراقية الموهوبة ستيلا نور التي فازت بالمرتبة الثانية في البطولة العالمية للذكاء الاصطناعي.
وذكر بيان لمكتبه أنَّ الكاظمي استقبل الطفلة الموهوبة من محافظة نينوى (ستيلا نور) التي تبلغ من العمر ثماني سنوات، والتي تحدثت عن فوزها بالمرتبة الثانية ونيل الميدالية الفضية في البطولة العالمية للذكاء الاصطناعي، وتمكنها من منافسة الآلاف من الأطفال المشاركين.
ورحب الكاظمي، بحسب البيان، بـالطفلة ستيلا نور، وبارك لأسرتها هذا الفوز الذي تستحقه والذي رفعت من خلاله اسم العراق عالياً.

المصدر : جريدة الصباح

قد يعجبك ايضا