الصحة تطلق مشروعا لتوفير نظام رعاية طبيّة في العراق

اعلنت وزارة الصحة، اليوم الاحد، عن اطلاق مشروع لتوفير نظام رعاية طبية في العراق.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان هيئة الضمان الصحي في الوزارة عقدت ورشة عمل تحت شعار (طب الأسرة حجر أساس الرعاية الصحية المتكاملة)، بالتعاون مع دائرة الصحة العامة، مبينا ان المشروع برعاية شركة فايزر.

واوضح، ان الورشة تمت بمشاركة المجلسين العراقي والعربي للاختصاصات الطبية وجمعية اطباء الأسرة العراقية ونقابة اطباء العراق ومنظمة الصحة العالمية، فضلا عن مشاركة 150 مسؤولا.

واضاف، أن المشروع يتوافق مع رؤية العراق 2030 التي تهدف لتحسين جودة الخدمات الصحية من خلال دعم وزارة الصحة باستمرار في جهودها الحثيثة لتطوير النظام الصحي وبنيته التحتية وتحقيق رؤية العراق بتوفير نظام رعاية صحية فعال وشامل من خلال توفير الأدوية والمستلزمات الطبية الحديثة وتطوير الملاكات الصحية على تطبيق المشروع كخطوة لإصلاح النظام الصحي في العراق.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي للضمان الصحي ايهاب عبد الكريم، إن هذا التعاون ينبع من التزام شركة فايزر تجاه وزارة الصحة العراقية لتقديم الدعم للوزارة في مجالات التدريب والتطوير ومن ضمنها تعزيز المهارات في مجال الضمان الصحي.

فيما اكد ممثل شركة فايزر مدير مبيعات القطاع العام عبدالله العبادة، ان هذه الورشة تشكل البداية لمجموعة أخرى من الورشات ستعقد مستقبلاً لتغطية كل جوانب مشروع الضمان الصحي للجهات المعنية بالقانون.

وأضاف سنعمل كذلك على تناقل الخبرات والاستفادة من تجارب الدول المجاورة حيث سنوظف التجربة العالمية الممتدة على مدار أكثر من 170 سنة عالميا، حيث سيتم تقديم ابتكارات كثيرة في المستحضرات الدوائية والحيوية والتي ساهمت بتعزيز القطاع الصحي حول العالم وتحسين صحة وجودة حياة المرضى.

وتابع نتطلع لإفادة المرضى في العراق في رحلتهم اليوم لتفعيل دور طب الاسرة في مشروع الضمان الصحي عبر وضع هذه الابتكارات في متناول أيديهم.

ولفت الى ان فايزر تؤكد إيمانها بمسؤوليتها الاجتماعية تجاه العراق وتتطلع لمواصلة دعمها للمرضى عبر ضمان وصول أجود أنواع اللقاحات والأدوية والعلاجات المبتكرة التي تستهدف الأمراض السرطانية والمناعية والنادرة بهدف الارتقاء بصحة الإنسان.

المصدر : وكالة الانباء العراقية.

قد يعجبك ايضا