الرئاسات والشخصيات السياسيَّة تعزّي بوفاة عبد الكريم الأنصاري

عزَّت الرئاسات الثلاث والشخصيات السياسيَّة بوفاة نائب الأمين العام لمنظمة بدر عبد الكريم الأنصاري.
وقال رئيس الجمهورية برهم صالح، في بيان رئاسي: «بمزيد من الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة نائب الأمين العام لمنظمة بدر، الشخصية السياسية البارزة، وزير البلديات الأسبق والنائب السابق في مجلس النواب، والذي كانت له وقفات وطنية في مقارعة الاستبداد والإرهاب».
وأضاف، «وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم بأحرّ التعازي والمواساة إلى الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري وإلى أسرته ومحبيه، داعين الله عزّ وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم عائلته ومحبيه جميل الصبر والسلوان».
من جانبه، قدم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، التعازي بوفاة الوزير الأسبق أبو مريم الأنصاري.
وقال الكاظمي، في تغريدة له على «تويتر»: «عميق المواساة وأخلص التعازي برحيل الوزير الأسبق عبد الكريم يونس (أبو مريم الأنصاري)، الأمين العام المساعد لمنظمة بدر».
وأضاف، «فقدنا برحيله شخصية قارعت النظام الدكتاتوري بثبات، وقاتلت عصابات داعش الإرهابية بشجاعة، دعاؤنا بجميل الصبر والسلوان لذويه ومحبيه، إنا لله وإنا إليه راجعون».
بدوره، قدم رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، التعازي بوفاة الأنصاري.
وقال الحلبوسي في تغريدة له على «تويتر»: «خالص التعازي برحيل النائب السابق الخلوق المثابر الأخ أبو مريم الأنصاري لروحه الرحمة ولذويه الصبر والسلوان».
من ناحيته، عزى رئيس تحالف الفتح هادي العامري، بوفاة معاونه في ميسان بحادث سير.
وقال العامري، في بيان: «فقدنا قامة من قامات الجهاد والعطاء صاحب التأريخ المشرف والسيرة الطيبة معاون الأمين العام لمنظمة بدر الحاج عبد الكريم الأنصاري في حادث سير مؤسف أثناء تأديته الواجب، تغمده الله برحمته الواسعة وألحقه بإخوانه الشهداء».
وأضاف أنه «بهذا المصاب الجلل أعزي أسرة الفقيد الكبير وأعزي إخواننا في منظمة بدر وأعزي الشعب العراقي الذي نذر لأجله الفقيد العزيز عمره الشريف، وبيوم رحيله المفجع نتذكر كل المواقف المشهودة للحاج أبو مريم من أيام الجهاد ضد الطاغية إلى أيام العمل السياسي الدؤوب في الحكومة والبرلمان إلى أيام مواجهة الإرهاب، إلى سعيه الجاد في خدمة إخوانه في بدر وخدمة شعبه من خلال المناصب التي شغلها، كان أخاً مخلصاً، وظهيراً شجاعاً، ورفيق درب عز نظيره، ومثالاً للمؤمنين أصحاب البصائر المرتبطين برسالتهم المقدسة، والمصرين على نهجهم القويم» .
بينما عزى زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بوفاة نائب الأمين العام المساعد لمنظمة بدر الأنصاري.
 وذكر بيان لمكتبه أنَّ «السيد الصدر أجرى اتصالاً هاتفياً بهادي العامري معزياً بوفاة نائب الأمين العام المساعد لمنظمة بدر»، داعياً الله عز وجل أن يتغمّد الفقيد برحمته الواسعة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان».
إلى ذلك، عزى رئيس تحالف قوى الدولة السيد عمار الحكيم، بوفاة نائب الأمين العام لمنظمة بدر أبو مريم الأنصاري.
وقال الحكيم، في بيان: «بقلوب حزينة مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا بأسف بالغ نبأ وفاة الأمين العام المساعد لمنظمة بدر الحاج الأنصاري إثر حادث سير مؤسف في محافظة ميسان».
وبين أنَّ «الفقيد عُرف بسيرته الجهادية التضحوية وتاريخه الحافل بالمواقف البطولية الجليلة في محاربة الدكتاتورية المبادة ومساهمته الفاعلة في بناء وترصين العملية الديمقراطية الجديدة بعد 2003».

المصدر : جريدة الصباح

قد يعجبك ايضا