الجمارك :ضبط 24 شاحنة دخلت بصورة غير شرعية عبر المنافذ الحدودية

أعلنت الهيئة العامة للجمارك ،اليوم الثلاثاء،عن ضبط 24 شاحنة دخلت بصورة غير شرعية عبر المنافذ الحدودية .
وذكر بيان للهيئة تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)،أنه”بحسب التوجيهات والإشراف المتواصل للمدير العام شاكر الزبيدي والجهود الاستثنائية التي تبذلها أقسام التحري ومكافحة التهريب التابعة لمديريات المناطق الجمركية أسفرت عن ضبط مئات الشاحنات التي تحمل مواد داخلة بصورة غير شرعية عبر  المنافذ الحدودية”.
وأضاف أن”  الجهود أسهمت باستحصال فروقات الرسم الجمركي التي يتم التهرب من دفعها بطرق ملتوية بعيداً عن قبضة الجمارك فضلاً عن ضبط عمليات التهريب للمواد الممنوعة من الاستيراد” .
وتابع أن”عمليات الضبط التي نفذها قسم التحري ومكافحة التهريب في جمرك المنطقة الوسطى أسفرت عن ضبط (19) شاحنة محملة بمواد مختلفة لأجهزة كهربائية، ومواد انشائية ، ومواد غذائية ، وإطارات  ومواد متنوعة أخرى،مبيناً أن”قسم التحري ومكافحة التهريب في جمرك المنطقة الشمالية تمكن أيضاً من ضبط(5) شاحنات تحمل مواد مخالفة( كيبلات كهربائية ، أنابيب حديد،مواد غذائية”.
وأشار الى أن”مديرية جمرك المنطقة الشمالية قامت بإتلاف ارسالية أراكيل الكترونية مخالفة لضوابط الاستيراد” .
وأكد أنه”تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحق المخالفات وفقاً لقانون الجمارك النافذ رقم 23 لسنة 1984 المعدل،مؤكداً أنها”عازمة على تضييق الخناق على كل من تسول له نفسه المساس بالأمن الغذائي والمالي للبلد من خلال تأدية الواجبات المناطة لها بكل حرص وأمانة “.

المصدر: وكالة الانباء العراقية

قد يعجبك ايضا