التعليم توضح حقيقة وجود قرار بشأن فصل الجنسين في الجامعات

حسمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، الجدل بشأن فصل الجنسين في الجامعات، فيما حدّدت آلية الدوام خلال السنة الدراسية المقبلة.
وقال وكيل وزارة التعليم ياسين العيثاوي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “الدوام سيكون حضورياً في الجامعات العراقية، كما كان في السنوات السابقة قبل وباء كورونا، إذا لم يكن هناك طارئ وفق مقررات لجنة الصحة والسلامة”، مؤكداً “عدم وجود أي قرارات لفصل الجنسين في الجامعات العراقية”.
وفي سياق منفصل، أشار إلى “عدم وجود بعثات دراسية بسبب الضائقة المالية، حيث لدينا احتياجات لإرسال البعثات الدراسية، لكن المشكلة في الموازنة والرصد المالي”.
وتابع أن “هناك خطة بشأن البعثات الدراسية بتفاصيل دقيقة، لكن بدون موازنة تبقى هذا حبر على ورق”.
وقررت وزارة التعليم العالي، يوم أمس الاثنين، إعادة تطبيق نظام الامتحانات الحضوري والالكتروني بالجامعات، استجابة لمخاطبات النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي.
وجاء ذلك بعد مناشدة عدد كبير من طلبة الجامعات الى الزاملي، ومطالبتهم بمفاتحة وزارة التعليم لتغيير قرارها الأخير لهذا العام فقط، والخاص باعتماد نظام الامتحانات الحضورية لجميع المواد بعد أن طبقت نظام الامتحانات حسب المواد الاساسية التي شملت بالدوام الحضوري لطلبة الجامعات منذ بداية العام .

المصدر : وكالة الانباء العراقية

قد يعجبك ايضا