الأسدي يعلن إطلاق منصة (مهن) لتوظيف الباحثين عن العمل في القطاع الخاص

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الأربعاء، عن إطلاق منصة (مهن) لتوظيف الباحثين عن العمل في القطاع الخاص.

وقال الأسدي في مؤتمر صحفي عقده اليوم وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “الوزارة اطلقت اليوم منصة (مهن) لتوظيف الباحثين عن العمل في القطاع الخاص”، مبيناً، أن “هذه تعتبر أول منصة على مستوى العراق للربط بين الشباب الباحث عن العمل ولا نسميه العاطل عن العمل”.
وأضاف “مع وجود البرامج والاستعدادات لن تبقى الصفة ملاصقة للشباب بل سيكون باحثين عن العمل”، مشيرا إلى أن “منصة مهن هي منصة للربط بين الباحث عن العمل وبين القطاع الخاص و ما يحتاج اليه من عمالة ماهرة ومتنوعة وبين الأدوات الحكومية لتشجيع وتنشيط العمل”.
وتابع، أن “تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ضرورية لدفع عجلة التطور في العالم، وهذا ما سارت عليه كل الدول المتقدمة التي أسست اساسات متينة انطلق على أثرها عمل واسع تحقق نتائجه كل يوم”، موضحا أن “اطلاق المنصة هو المسير على هذا النهج الذي تقدمت من خلاله الأمم وتكنولوجيا المعلومات”.
وأكد أن “منصة مهن التي تطلقه مديرية التدريب المهني في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ستمكن الشباب الباحث عن العمل للوصول الى الشركات وأصحاب الأعمال وأصحاب المصالح المختصة بالعمل والدوائر والمراكز الحكومية المعنية بالتدريب والعمل والمراكز الاهلية عن طريق المنصة التي ستكون في تطبيقات هواتفهم أو الحواسيب المحمولة”.
وذكر، أن “وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وهي وزارة الخدمة الاجتماعية نعتبر الاهتمام بالشباب ودعمهم وتوفير كل السبل التي تؤهلهم للانخراط في سوق العمل ليكونوا أداة منتجة في بناء الوطن، ونتحرك بثقة بمتابعة من رئيس الوزراء الذي يهتم من خلال منهاجه الوزاري والذي يحرص بتنفيذه بمتابعة حثيثة مع جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات والدوائر المختصة”، لافتا الى أن “للشباب حصة الأسد في المنهاج الوزاري لانهم أمن المستقبل”.