إعلام بغداد تباشر بأجراء الامتحان التنافسي للدراسات العليا بمشاركة 339 طالباً

باشرت كلية الاعلام في جامعة بغداد، اليوم الاربعاء، بإجراء اختبارات الامتحان التنافسي للطلبة المتقدمين للدراسات العليا لمراحل الدبلوم المهني والماجستير والدكتوراه للعام الدراسي 2022-2023.

وذكر بيان لكلية الاعلام تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن “الكلية باشرت بإجراء الامتحان التنافسي للدراسات العليا بمشاركة نحو (339) طالب وطالبة، من بينهم (144) طالب في الصحافة، يقابله (102) طلاب في الاذاعة والتلفزيون و(65) طالب في العلاقات العامة، و(28) للدبلوم.

وأضاف، أن كلية الاعلام عملت على تهيئة قاعات الامتحان خلال الفترة الماضية، وتجهيز المولدات الكهربائية، واجراء فحص شامل لأجهزة التكييف المركزية، بالإضافة الى توفير كميات من قناني المياه، وفق توصيات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة جامعة بغداد.

وقال عميد كلية الاعلام عمار طاهر، بحسب البيان: إن الكلية كانت حريصة على توفير الأجواء والمستلزمات الملائمة لإجراء الامتحان التنافسي والمقابلة بشكل يتناسب مع شروط جامعة بغداد ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمعايير العلمية الرصينة.

وأشار إلى، أن الكلية شرعت بإخضاع الطلبة المتقدمين للامتحان التنافسي التحريري بهدف قبول الافضل منهم للدراسات العليا للعام 2022-2023.

مؤكدا الالتزام بالتوقيتات الرسمية المعلنة من قبل الوزارة لأنهاء ملف القبول في الدراسات العليا.

وتجدر الاشارة الى ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد حددت يوم (4 ايلول 2022) موعدا لمباشرة الطلبة المقبولين في الدراسات العليا للعام الدراسي 2022 – 2023.

المصدر : وكالة الانباء العراقية.

قد يعجبك ايضا