ديالى تطلق حملة كبرى لرفع التجاوزات عن الجداول والأنهر

أعلنت مديرية الموارد المائية في ديالى، اليوم الأربعاء، عن المباشرة بحملة كبرى لرفع التجاوزات عن الجداول والأنهر كافة بالمحافظة، مبينة أن ذلك يهدف إلى توزيع المياه بصورة عادلة وإيصالها لذنائب الأنهر.

وقال مدير الموارد المائية في ديالى مهند المعموري لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن” المديرية باشرت بحملة كبيرة لإزالة التجاوزات كافة عن الجداول والأنهر في عموم المحافظة وبإسناد من قيادة عمليات ديالى وقيادة الشرطة”، مبينا، أن” ذلك يهدف لإيصال المياه إلى ذنائب الأنهر وتوزيعها بصورة عادلة على جميع المستحقين من المزارعين وتزويد محطات الإسالة بمياه الشرب”.
فيما أكد مدير شعبة الموارد بناحية كنعان هيثم نوري لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن” شعبتنا قامت بإزالة جميع التجاوزات على جدول كنعان الرئيس لإيصال الماء إلى ذنائب الجدول وتأمين المياه لمشاريع الإسالة لوجود شحة كبيرة في المياه”.
فيما ذكر أحد أهالي الناحية خليفة الزهيري لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن” هناك جهودا كبيرة مبذولة من قبل الموارد المائية في ديالى بإزالة التجاوزات”، لافتا، إلى أن” المياه في ديالى شحيحة جدا وهناك أشخاص لا يلتزمون بالسقي بالمراشنة مما يؤدي إلى عدم وصول المياه في مناطقنا وإلى محطات الإسالة”.
فيما أكد المواطن أبو هاجر من جنوب الناحية لوكالة الأنباء العراقية (واع)،” أننا نتقدم بالشكر إلى وزارة الموارد المائية لرفعها التجاوزات عن نهر الشاخة الرئيس لإيصال المياه”، لافتا، إلى أن” أهالي الناحية ملتزمون بالمراشنة، وهذه الحملة مهمة جدا وضرورية لتوزيع المياه بصورة عادلة على الجميع”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية