النفط تعلن إطلاق خدمة الدفع الالكتروني في محطات الوقود ببغداد

أعلنت وزارة النفط، الإطلاق العملي لخدمة الدفع الالكتروني في محطات الوقود في بغداد.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنه “تنفيذاً للتوجه الحكومي نحو إعتماد خدمة الدفع الالكتروني في التعاملات المالية ، وتنفيذا لتوجيهات نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني أعلن وكيل الوزارة لشؤون التوزيع عن اطلاق  خدمة الدفع الالكتروني في عدد من محطات تعبئة الوقود بجانبي الكرخ والرصافة”.
وقال وكيل الوزارة لشؤون التوزيع ليث الشاهر، بحسب البيان، ان “شركة توزيع المنتجات النفطية باشرت بالتطبيق العملي لبطاقات الدفع الالكتروني في عدد من محطات تعبئة الوقود في بغداد “، مشيراً الى “التوسع التجريبي لتشمل جميع المحافظات . ”
من جانبه، قال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب، ان “الوزارة اوفت بتعهداتها باطلاق الخدمة في الاول من  نيسان” ، مبيناً ان “الخدمة التجريبية كانت قد انطلقت في بغداد بالتعاون مع البنك المركزي العراقي التي تتيح الفرصة لجميع المواطنين التزود بالوقود عبر اجهزة pos في عدد من المحطات في جانبي الكرخ والرصافة”.
وبين طالب ان “المحطات التي انطلقت فيها خدمة الدفع الالكتروني هي محطات ( اليرموك – الشرطة الاولى – ام الطبول – الرسالة ) اما محطات الرصافة فهي ( السعدون – ابو اقلام – موسى بن نصير – الخالصة – البتاويين) “، مؤكدا قرب اطلاق الخدمة في محطات جديدة في بعداد وعموم العراق”.
واوضح مدير عام الشركة ان” التعاون مع البنك المركزي اسفر عن تخصيص تسعة بوابات الكترونية للدفع الالكتروني على ان تاخذ كل بوابة محطة من المحطات”، مناشداً  المواطنين على استثمار الخدمة كونها خدمة حضارية وثقافة الكترونية حديثة تسهم في إختزال الجهد والوقت وتقلل من الحالات السلبية .

المصدر : وكالة الأنباء العراقية