اليوم.. أبطالنا على موعد مع الإنجاز في افتتاح بارالمبياد باريس

تفتتح اليوم الأربعاء فعاليات الدورة الـ17 من دورة الألعاب البارالمبية في العاصمة الفرنسية باريس، والتي تقام منافساتها بمشاركة منتخباتنا الوطنية العراقية لذوي الاحتياجات الخاصة، وتستمر لغاية الثامن من أيلول المقبل.

ويشارك في هذا الحدث الرياضي أكثر من 4400 رياضي يمثلون 182 دولة، ويتنافسون في 22 رياضة تقام فعالياتها في 18 منشأة مختلفة .

ويطمح رياضيونا لحصد العديد من الميداليات الملونة لاسيما أن تاريخ مشاركاتهم السابقة حافل بالإنجازات. ويشارك الوفد العراقي بـ 10 فعاليات وهي تنس الطاولة وألعاب القوى والسباحة وتنس الكراسي والقوس والسهم والتايكواندو ورفع الأثقال والرماية والمبارزة فضلاً عن الجودو،  مما يعكس تنوع المواهب العراقية وإصرارها على تحقيق النجاح في هذه الدورة الرياضية الدولية المهمة.

وسيحمل اللاعبان فارس سعدون وفاطمة فاضل العلم العراقي خلال استعراض الدول المشاركة، ويُعد الوفد العراقي خامس أكبر وفد عربي يشارك في بارالمبياد باريس من حيث عدد الرياضيين بعد وفود مصر (54 رياضياً) ثم المغرب (38 رياضياً) وتونس (30 رياضياً) و الجزائر(26 رياضياً) وبعدها العراق(20 رياضياً) ويمثل الإمارات (13 رياضياً) والسعودية(9 رياضيين) والأردن(8 رياضيين) وتشارك باقي الدول بعدد رياضيين 3 أو أقل.

وستضاء الشعلة البارالمبية، بعد أن انطلقت السبت الماضي من قرية ستوك ماندفيل بإنجلترا، بما يعرف باسم “تتابع الرواد“، حيث مرت الشعلة من المملكة المتحدة إلى فرنسا عبر نفق القنال، ومنها إلى بلدة كاليه (شمال فرنسا)، لتصل أخيراً الى العاصمة الفرنسية باريس.

وتعد النسخة الحالية، أول دورة ألعاب بارالمبية صيفية تقام في فرنسا، فيما سبق أن استضافت فرنسا دورة الألعاب البارالمبية الشتوية عام 1992.

المصدر : وكالة الانباء العراقية