مصرف العراق الأول الإسلامي

حصول مصرف  ”العراق الأول الإسلامي للاستثمار والتمويل ش.م.خ” على أعلى تصنيف ائتماني في العراق مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة S&P Global Rating .

في أول تصنيف ائتماني له، حصل مصرف العراق الأول الإسلامي للاستثمار والتمويل ش.م.خ (FIB)، البنك المبتكر والرائد في العراق، على تصنيف ‘-B’ من وكالة S&P Global Rating مع نظرة مستقبلية مستقرة.

في مراجعتها، ذكرت وكالة S&P Global Rating أن “مصرف العراق الأول الإسلامي” يحقق تقدمًا سريعًا بفضل قدراته الرقمية و الخدمات المصرفية التي يقدمها، حيث أن كفاءته المالية وسيولته المرتفعة المنبثقة عن منتجاته وخدماته تساهمان في هذا التقدم.

وتشيرS&P Global Rating  إلى أن النظرة المستقبلية المستقرة لمصرف العراق الأول FIB تعكس نظرتها لقدرة البنك على توسيع نشاطه وعملياته بنجاح على مدى 12 – 18 شهر القادمة ومحافظته على رسملة أرباحه.

علق كاوا ريكاني، مالك مصرف العراق الأول، قائلاً: “إن حصول مصرف العراق الأول الإسلامي على أعلى تصنيف إئتماني في العراق من وكالة S&P Global Ratings دليل على الإمكانيات المالية والتوجه الاستراتيجي المميز للمصرف، حيث أن حلولنا الرقمية المبتكرة والتزامنا بتقديم خدمات مصرفية تركز على اهتمامات ورضا العملاء تدعم نموّنا واستقرارنا في القطاع المصرفي في العراق، وهذا التصنيف يؤكد جهودنا وتفانينا لتطوير المشهد المصرفي في العراق ومواكبة التقدم العالمي.

هذا ونثمن جهود البنك المركزي العراقي ودعمه لتطوير القطاع المصرفي العراقي وتوفير التشريعات اللازمة للنهوض بالقطاع وتعزيز كفاءته “

بشأن مصرف العراق الأول الإسلامي للاستثمار والتمويل ش.م.خ

تأسس مصرف العراق الأول الإسلامي للاستثمار والتمويل ش.م.خ في عام 2020 وحصل على ترخيص من البنك المركزي العراقي؛ وهو البنك الرائد والمبتكر في العراق الذي يهدف إلى تقديم حلول مالية لا مثيل لها تلبي احتياجات الاقتصاد العراقي المتنوعة.

يقدم مصرف FIB مجموعة شاملة من الخدمات التي تشمل إنشاء الحسابات رقميًا وعبر فروعه، حلول الدفع، والمنتجات المالية المخصصة للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، كما يواصل توسيع حضوره في السوق وعرض خدماته.

تواصلوا معنا على: info@fib.iq