رئيس الوزراء يبحث مع النائب الأول لرئيس الوزراء الكويتي آفاق التعاون في مختلف المجالات

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، مع النائب الأول لرئيس الوزراء الكويتي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح التعاون في مختلف المجالات والصعد التي تعزز أمن البلدين وتدعم الاستقرار في المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء- في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل النائب الأول لرئيس الوزراء، وزير الدفاع والداخلية في دولة الكويت، الشيخ فهد يوسف سعود الصباح”.
وأضاف، أنه “جرى- خلال اللقاء- بحث العلاقات الثنائية وتطلع البلدين لتوسعة آفاق التعاون في مختلف المجالات والصعد، وبناء شراكات اقتصادية مثمرة، تسهم في تحقيق المصالح المتبادلة، وتعزز أمن البلدين الشقيقين، وتدعم الاستقرار في المنطقة”.
وتابع، أن “اللقاء تطرق إلى مشاركة الكويت في مؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدرات الذي استضافته العاصمة بغداد وأهمية مضاعفة التعاون الأمني والتنسيق الاستخباري العالي؛ من أجل محاربة سلاسل توريد ونقل وتصنيع هذه السموم، التي باتت تهدد المجتمعات، إلى جانب مخاطرها الاقتصادية والاجتماعية وأخذ التدابير اللازمة لملاحقة الجهات والأفراد المتاجرين بها”.
وأشار إلى، أن “اللقاء شهد التداول في عدد من الملفات المشتركة والتأكيد على مواصلة عقد الحوارات واجتماعات اللجان العراقية الكويتية، التي تنظر في عدد من القضايا والملفات ذات المصلحة المشتركة”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية