رئيس الوزراء يشدد على متابعة احتياجات بعثة العراق الأولمبية المشاركة في أولمبياد باريس

شدد رئيس مجلس الوزراء ، محمد شياع السوداني ، اليوم الإثنين ، على الاستمرار بمتابعة احتياجات بعثة العراق الأولمبية المشاركة في أولمبياد باريس ، وتقديم جميع التسهيلات والرعاية لها .

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء ، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ، أن ” رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، استقبل مستشاريه لشؤون الرياضة خالد عبد الواحد كبيان وإياد بنيان “.

وشدد رئيس مجلس الوزراء ، على ” الاستمرار بمتابعة احتياجات بعثة العراق الأولمبية المشاركة في أولمبياد باريس ، وتقديم جميع التسهيلات والرعاية لها ، ولاسيما المنتخب الكروي الأولمبي ، وكذلك دعم المنتخب الوطني في استحقاقاته المقبلة ، والمتعلقة بالتصفيات الحاسمة المؤهلة لكأس العالم”.

وكان رئيس مجلس الوزراء قد أطلق في شهر حزيران الماضي ، ثلاثة مشاريع تأسيسية في قطاع الرياضة ، من أجل تطوير الواقع الرياضي ، وهي مشروع (البطل الأولمبي) ، المشتمل على إعداد لاعبين أبطال مؤهلين للمشاركة في أولمبياد 2028، و2032 ، لتحقيق هدف الحصول على أوسمة أولمبية ، والمشروع الثاني دعم استضافة (أولمبياد الشباب لغرب آسيا للألعاب الفردية) ، أما المشروع الثالث فيشتمل على تخصيص موازنة للاتحادات الأولمبية لاستكمال منشَآت البنى التحتية ضمن الخطة الاستثمارية الحالية والخاصة بالسنة المقبلة.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية