السيد الحكيم يشيد بدور شبكة الإعلام في تغطية الزيارات المليونية

أشاد رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، اليوم السبت، بدور شبكة الإعلام العراقي في تغطية الزيارات المليونية، فيما بارك لرئيس وأعضاء مجلس أمناء الشبكة مهامهم الجديدة.

وأكد السيد الحكيم خلال لقاء وفد شبكة الإعلام العراقي برئاسة كريم حمادي وعضوية مدراء القنوات والصحف والمجلات، ووفد مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي برئاسة ثائر الغانمي ، على أهمية الشبكة في دعم الإعلام العراقي والإرتقاء به، مشيداً بدور الشبكة في تغطية الزيارات المليونية.

ودعا السيد الحكيم إلى “تأسيس الجامعة العراقية للإعلام على أن تتضمن مناهجها آخر المستجدات والتطورات في مجال الإعلام والذكاء الاصطناعي”، داعيا لـ”إنشاء مدينة الإنتاج الإعلامي والدرامي وأن تبنى النشاطات على ضوء الأزمات والمشاكل التي تحددها الإحصاءات”.

وأشار الى ” أهمية إنشاء قناة فضائية خاصة بالأطفال لحماية النشىء الجديد من الأفكار المنحرفة”، مشددا على “أبوية الشبكة لباقي القنوات وأن تستثمر باقي القنوات في عرض منتجها الدرامي”.

وحث على “البرامج التوعوية القادرة على حث الناس على المشاركة في الانتخابات، داعيا لاستضافة وفود إعلامية لنقل التجربة العراقية وإزالة التشويش المحيط بها”.

وشدد السيد الحكيم على “أهمية ادامة برامج التطوير للملاكات الإعلامية في الشبكة مع دعم الدولة والحديث عن المنجزات وإزالة لغة الإحباط والتشاؤم، وعلى مواجهة الآفات الاجتماعية كالمخدرات وحالات الطلاق”.

وبارك السيد الحكيم لـ”رئيس وأعضاء مجلس أمناء الشبكة مهامهم الجديدة”، مشددا على “تكاملية الأداء بين مجلس الأمناء وشبكة الإعلام العراقي، وأهمية التنسيق والتخطيط للارتقاء بواقع الإعلام الحكومي”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية