التجارة تشارك باجتماعات منظمة الأونكتاد بشأن انضمام البلدان العربية لمنظمة التجارة العالمية

أعلنت وزارة التجارة، اليوم السبت، المشاركة في الاجتماعات الفنية لمنظمة الأونكتاد بشأن انضمام البلدان العربية لمنظمة التجارة العالمية في إسطنبول.

وذكرت الوزارة ، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ، أنها ” شاركت اليوم ، في الاجتماعات الفنية التي نظمتها منظمة الأونكتاد في إسطنبول ، والتي تستمر لمدة يومين ، لمناقشة تجارب البلدان العربية في انضمامها لمنظمة التجارة العالمية “.
وقال مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية ، رياض فاخر الهاشمي ، الذي مثل وزارة التجارة في هذه الاجتماعات ، بحسب البيان ، إن ” الاجتماعات تناولت مناقشة مخرجات المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، ومسيرة انضمام الدول العربية إلى المنظمة ، وكيفية استفادة العراق من هذه التجارب في مسيرته للانضمام ، كما تم استعراض أهمية تجارة الخدمات في دعم اقتصاديات الدول العربية وتعزيز نموها”.
وأكد الهاشمي ، أن ” مشاركة العراق في هذه الاجتماعات الفنية تعزز من خبرة الفريق التفاوضي العراقي ، وتدفعه للمضي قدماً وبشكل متسارع نحو تحقيق الانضمام الكامل إلى منظمة التجارة العالمية ، حيث إن التبادل المعرفي والتجارب المكتسبة من هذه الاجتماعات سيكون له أثر إيجابي كبير على تحسين قدرات العراق التفاوضية وتحقيق أهدافه الاقتصادية “.
وأشار البيان ، إلى أن ” هذه المشاركة تعد جزءاً من الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة التجارة لتعزيز العلاقات الاقتصادية الدولية للعراق ، والاستفادة من الفرص المتاحة لتعزيز التنمية الاقتصادية والتجارية في البلاد “.

 

 

 

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية