توقعات طقس العراق للأيام الأربعة المقبلة

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت استمرار ارتفاع درجات الحرارة.

وقالت الهيئة  إن “طقس البلاد ليوم غد السبت سيكون صحواً وحاراً مع بعض الغيوم فوق المرتفعات الجبلية، ودرجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق ومدى الرؤية (6-8) كم”، مبينة أن “درجات الحرارة العظمى ستسجل يوم غد في البصرة وميسان 49 مئوية والنجف الأشرف وذي قار والمثنى وكربلاء المقدسة 48 مئوية، فيما ستسجل بغداد 47 درجة مئوية”.
وأضاف البيان أن “الطقس ليوم الأحد سيكون صحواً وحاراً ودرجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق ومدى الرؤية (6-8) كم”.
وتابع أن “طقس البلاد ليومي الاثنين المقبل سيكون صحواً وحاراً يتحول الى غائم جزئي بعد الظهر في بعض اقسام المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية سترتفع قليلاً”، لافتا الى أن “الطقس يوم الثلاثاء المقبل سيكون صحواً وحاراً في المنطقة الشمالية وغائما جزئيا، ويكون احياناً غائماً فوق المرتفعات الجبلية وتنشط الرياح في المنطقتين الوسطى والجنوبية خلال النهار، ودرجات الحرارة على العموم ترتفع قليلاً”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية