توقيف 38 مهاجرا غير قانوني اثر اشتباكات مع قوات خفر السواحل التونسي

أوقفت قوات خفر السواحل التونسي 38 مهاجرا غير قانوني من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء اثر اشتباكات معهم أثناء اعتراض قاربهم خلال محاولة الوصول للسواحل الأوروبية، على ما نقلت وسائل إعلام محلية.

وقعت الحادثة حين اعترضت قوات خفر السواحل مركبا يقل 38 مهاجرا من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء انطلقوا من سواحل منطقة اللواته من محافظة صفاقس (وسط) ، على ما ذكرت وسائل اعلام محلية نقلا عن المتحدث باسم محكمة صفاقس هشام بن عيّاد .
وأضاف بين عيّاد ” رفض المهاجرون التوقف وعمدوا الى رشق قوات خفر السواحل بالحجارة والمواد الصلبة وتصدوا بالعنف لقوات الامن وتمكنوا من السيطرة على زورق صغير والفرار وعلى متنه  ” عنصر أمن.
وتابع “بملاحقة الزورق تمت السيطرة عليه وكان على متنه مجموعة من المهاجرين” موضحا أن العنصر الأمني “تعرض الى العنف وكان مقيدا، كما تم العثور خلال العملية على (عنصر) أمني اخر سقط في مياه البحر ويحمل إصابة على مستوى الصدر” مؤكدا أن “حالته مستقرة”.
تشهد محافظة صفاقس وبالخصوص منطقة جبناينة تركزا لأعداد كبيرة من المهاجرين غير القانونيين. وكان الرئيس التونسي قيس سعيّد قد زار المنطقة الأسبوع الفائت وطلب من السكان عدم الانخراط في اشتباكات مع المهاجرين.
وتونس إحدى نقاط الانطلاق الرئيسية للمهاجرين الذين يخاطرون بعبور البحر الأبيض المتوسط للوصول إلى أوروبا.

 

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية