وزير النقل يعلن افتتاح خط النقل الجماعي الـ30 في منطقة الأعظمية

أعلن وزير النقل رزاق محيبس، اليوم الأربعاء، عن افتتاح خط النقل الجماعي الـ30 في منطقة الأعظمية، مبينا أن هذا الخط هو الأول من أصل 5 خطوط ستفتتح تباعاً في المنطقة.

وقال محيبس لوكالة الأنباء العراقية (واع) : إنه ” استمراراً في تنفيذ خطة وزارة النقل المنسجمة مع البرنامج الحكومي في إعادة تفعيل النقل الجماعي من أجل فك الاختناقات والازدحامات المرورية في بغداد وباقي المحافظات ، باشرت وزارة النقل ممثلة بكوادرها شركة المسافرين والوفود وبدعم مباشر وغير محدود من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، تم افتتاح الخط رقم 30 في منطقة الأعظمية “، مبينا أن ” هذا الخط من أصل 5 خطوط ستفتتح في المنطقة تباعاً “.

وأضاف أن “رئيس الوزراء وجه خلال زيارته الى منطقة الأعظمية بضرورة تفعيل النقل العام في الأعظمية ، حيث باشرت وزارة النقل تهيئة الخطة وتفعيل النقل في المنطقة”.

وذكر أن ” الخط رقم 30 يبدأ من ساحة الموال في شارع فلسطين ثم جامعة الإمام الصادق (ع) ثم الكلية التربوية الأساسية ونفق النداء وبعدها شارع المشاتل ثم ساحة عنتر ورأس الحواش وجسر الأئمة وشارع أكد ومول الكاظمية ثم منطقة الدروازة وساحة الجواد ويعود بنفس المسار” ، لافتا الى أن ” هذا الخط  سيخدم شرائح كبيرة من المجتمع العراقي وخاصة الزائرين لمدينتي الكاظمية المقدسة والأعظمية “.

وأكد أن ” خط 30 الذي افتتح هذا اليوم هو من أصل 72 خطاً والتي سيتم افتتاحها تباعاً “، موضحاً ان ” أن التنسيق جارٍ بين وزارة النقل والمحافظات من أجل تفعيل النقل العام مرة أخرى في هذه المحافظات”.

وبين أن ” المحافظين متفاعلون مع وزارة النقل بضرورة تفعيل النقل الجماعي لأهميته في حياة المواطن العراقي “.

المصدر: وكالة الانباء العراقية