رئيس الوزراء لوفد أمريكي: ضرورة الحاجة إلى موقف حازم إزاء العدوان الصهيوني على غزة

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، اليوم الإثنين ، ضرورة الحاجة إلى موقف حازم إزاء العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء ، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ، أن ” رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، استقبل نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط دانييل شابيرو والوفد المرافق له ، بحضور السفيرة الأمريكية لدى العراق “.

وأضاف، أنه “جرى ، خلال اللقاء ، بحث إجراءات المضيّ في إنهاء مهمة التحالف الدولي لمحاربة داعش ، وتفعيل العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة ” ، مشيراً إلى أن ” اللقاء شهد بحث الأوضاع في المنطقة واستمرار العدوان على غزّة “.

وأشار السوداني ، إلى ” معاناة الشعب الفلسطيني ، وصعوبة وصول المساعدات الإنسانية وموادّ الإغاثة في ظلّ الحصار الخانق ،  وعدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في الضغط على حكومة نتنياهو لوقف الإبادة الجماعية “.

وأكد رئيس الوزراء، ” الحاجة إلى موقف حازم إزاء العدوان ، وضرورة منع التصعيد بما يهدد باتساع نطاق الصراع “.

من جهته ، أشار المسؤول الأمريكي ، إلى ” أهمية دور العراق في خفض التوترات بالمنطقة ، وحتمية استمرار نهج التواصل والتعاون بين البلدين في مجالات التسليح والأمن ورفع المستوى القتالي للقوات العراقية، بما يدعم أمن العراق وسيادته، والتنمية الاقتصادية والتقدم على المستويات كافة”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية