رئيس شبكة الإعلام يتفق مع السفارة الفرنسية على مواصلة مشروع تطوير الكوادر الإعلامية

تفق رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي مع وفد الأكاديمية الفرنسية في السفارة الفرنسية في العراق اليوم الثلاثاء، على مواصلة مشروع تطوير الكوادر الإعلامية المبرم منذ سنتين، فيما أكد حمادي أن الشبكة سوف تختار الكوادر المبدعة لتطوير مستواها الإعلامي.

 

 

جاء ذلك خلال استقبال رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي الوفد الفرنسي في مبنى الشبكة وسط بغداد.
وأعرب رئيس الشبكة عن رغبته “بتواصل التعاون الإعلامي مع الأكاديمية الفرنسية ومواصلة المشروع الإعلامي الذي أبرم منذ سنتين لتطوير إمكانيات الكوادر الإعلامية في الشبكة في ما يخص تبادل البرامج وتدريب وتطوير كوادر الشبكة الإعلامية”.

 

وأكد أن “المشروع يهدف الى تطوير القدرات الإعلامية فيما يشبه عمل المدربين الأكاديميين المتخصصين في المجال الإعلامي”، لافتاً الى أن “الشبكة سوف تختار الكوادر الضليعة لتطوير مستواها الإعلامي، وأيضاً الاستفادة من تدريب الزملاء الآخرين في الشبكة لكي تعم الفائد على الجميع، وبالتالي تنعكس على مؤسسة الشبكة بشكل عام”.

 

 

وأعرب عن أمله ” في أن تكون الفائدة مئة بالمئة والتي سوف تعود من المشروع المبرم مع الأكاديمية الفرنسية، لتطوير القابليات الذاتية لشبكة الإعلام العراقي”.
من جهته، قال مستشار التعاون والنشاط الثقافي في السفارة الفرنسية في العراق باسكال رووس لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “السفارة الفرنسية في العراق فخورة وسعيدة بتنفيذ المشروع بالشراكة مع شبكة الإعلام العراقي وكلية الإعلام في جامعة بغداد”.

 

 

وأضاف: “أنتجنا 75 مقطعاً فديوياً تطويرياً ستكون متاحة للجميع ومجاناً للاستفادة من محتواها الإعلامي لاسيما الإعلاميين والصحفيين العاملين في المؤسسات الإعلامية، ونحن في خضم التفكير في إنجاز مشاريع أخرى مستقبلية سواء مع شبكة الإعلام العراقي وجامعة بغداد”.

 

 

وتابع أن “فرنسا تولي الأهمية الكبيرة لمجال الصحافة والإعلام في العالم، وفتح آفاق التعاون وأبواب النقاش البناء لرفع قدرات وكفاءة المستوى الإعلامي”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية