رئيس الجمهورية يؤكد أهمية التنسيق بين العراق والكويت بشأن القضايا الإقليمية والدولية

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، أهمية التنسيق بين العراق والكويت بشأن القضايا الإقليمية والدولية وذات الاهتمام المشترك.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، التقى رئيس وزراء الكويت أحمد العبد الله الصباح، على هامش أعمال مؤتمر القمة العربية بدورتها العادية الثالثة والثلاثين المنعقدة في البحرين، بحضور وزير الخارجية فؤاد حسين، ومن الجانب الكويتي وزير المالية أنور علي، ووزير الخارجية عبد الله علي، إضافة إلى عدد من المسؤولين العراقيين والكويتيين”.
وأضاف البيان، أنه “جرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في المنطقة، سيما ما يتعلق بالعدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني والجهود العراقية والكويتية في هذا الصدد، فضلاً عن مناقشة طبيعة العلاقات بين البلدين وسبل الارتقاء بها إلى ما يلبي طموح الشعبين الشقيقين”.
وأكد رئيس الجمهورية، “ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في إيجاد الحلول للقضية الفلسطينية والعمل على إنهاء الاعتداءات بحق المدنيين والسماح بوصول المساعدات الإنسانية”.
وشدد على، “أهمية التنسيق بين البلدين بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”، مشيراً إلى، “أهمية تغليب ثقافة السلام والحوار لحل النزاعات والخلافات، في سبيل تحقيق التنمية والتعايش السلمي في المنطقة”.
من جانبه، أكد رئيس وزراء الكويت، أن “هذا اللقاء يعزز التعاون المثمر البنّاء بين البلدين الشقيقين ويجسد الحرص على الارتقاء به في شتى المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة ويحقق آمال الشعبين وتطلعاتهما في التقدم والرفاه”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية