تهاني حكومية في ذكرى تأسيس الشرطة الـ 102

توالت التهاني والتبريكات، من قبل وزراء ومسؤولين حكوميين، اليوم الثلاثاء، بمناسبة الذكرى الثانية بعد المئة لتأسيس الشرطة العراقية.

وفي هذا الصدد، ثمن نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، محمد علي تميم، اليوم، العطاء الكبير للشرطة العراقية، وما قدمته من تضحيات كبيرة، أسهمت في المحافظة على اركان الدولة العراقية، وارساء دعائم الامن والاستقرار في ارجاء الوطن، وخدمة المواطنين

وحسب بيان لوزارة التخطيط تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) أكد تميم أن “المهام الكبيرة التي يؤديها رجال ونساء  الشرطة الابطال، سواء في ميادين القتال او البناء، كان لها الدور البارز في ديمومة الحياة”.

وأضاف: أن “هؤلاء الابطال يمثلون رمزا للأمان والاستقرار”، متمنيا “للشرطة العراقية المزيد من  التطور والعطاء، من اجل تحقيق الامن والاستقرار في ربوع العراق”.

بدوره، قال وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع): “وضع العراق الحجر الأساس في تأسيس الشـرطة العراقية البطلة، فأصبحتم حماة الوطن وجسدتم بتضحياتكم أروع الأمثلة في الايثار، وترسخت بطولاتكم في سجلات التاريخ الحافل الممتد عقودا من الزمن وكل عام وأنتم رمز الوطن وعنوانه الآمن”.

وزير الكهرباء زياد علي فاضل قال في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع): “في عيد تأسيس الشرطة العراقية الـ 102، نتوجه بأجمل التهاني والتبريكات إلى أبطال قوى الأمن الداخلي، العيون الساهرة على أمن وسلامة الوطن”.

وأضاف أن: “ما نشهده اليوم من أمان واستقرار في عراقنا العزيز ما هو إلا بفضل الدماء والبطولات التي قدمتها قوات الشرطة بجميع صنوفها وتشكيلاتها”.

من جانبه، قدم الأمين العام للأمانة العامة لمجلس الوزراء حميد الغزي التهاني للشرطة العراقية.

وذكر الغزي في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع): “أتقدم بخالص التهاني واعطر التبريكات، إلى منتسبي جهاز الشرطة العراقية بصنوفه كافة، قادة وضباطاً ومراتب؛ لمناسبة عيدهم الأغر؛ على ما بذلوه من تضحيات كبيرة خلال 102 عام مضت، أسهمت في صناعة تاريخ ناصع مكلل بالتضحيات الجسام، والمواقف العظام، وتواصلهم في مقارعة الإرهاب وحفظ جبهة الأمن الداخلي للعراق، سائلاً العلي القدير، أن يسدد خطاهم وجهودهم في بسط السلم وإعلاء كلمة القانون”.

بدوره، قال رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر عدنان الوائلي في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع): “أتقدم بأسمى التهاني والتبريكات إلى ضباط ومنتسبي وزارة الداخلية الأبطال بمناسبة الذكرى السنوية الــ 102 لتأسيس شرطة العراق، مستذكرين بهذه المناسبة البطولات والتضحيات الكبيرة التي قدمها أبناء الشرطة الاشاوس وهم يدافعون عن ارض العراق وشعبه الكريم، سائلاً المولى القدير أن يحفظ العيون الساهرة على راحة المواطنين من أبطال وزارة الداخلية”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية