افتتاح 3 مشاريع ماء جديدة في الربع الأول من 2024

تفتتح وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة خلال الربع الأول من العام الحالي، ثلاثة مشاريع ماء جديدة، اثنان في بغداد والآخر في الأنبار.
وقال مدير المديرية العامة للماء في الوزارة عمار المالكي بتصريح لـ”الصباح”: إنَّ المديرية وفي إطار إجراءاتها لتنفيذ البرنامج الحكومي الذي أولى موضوع أزمة المياه أهمية كبيرة، اوعزت إلى الشركات المنفذة لمشاريعها بالعمل بشكل متواصل وحل أي معوقات تواجه العمل لإنجازها بالسرعة الممكنة.
وأضاف أنَّ مديريته ووفقاً للسياق ذاته ستفتتح ثلاثة مشاريع ماء جديدة خلال الربع الأول من العام الحالي،  المشروع الأول هو النهروان ويعد من المشاريع المهمة التي ستقضي على الشح في القضاء والمناطق المحيطة به والبالغ تعدادها 350 ألف نسمة، وبطاقة إنتاجية تبلغ أربعة آلاف م3/ ساعة.
وتابع المالكي ان المشروع الثاني يقع ببغداد ايضاً هو ماء الزهور البالغة طاقته الانتاجية عشرة آلاف م3/ ساعة، وسيغذي قضاء الحسينية والمناطق المجاورة له ضمن أطراف العاصمة والبالغ تعدادها ما يقرب من 800 ألف نسمة .
في السياق نفسه بين أنَّ مشروع الماء الثالث يقع في ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار، ويعد من المشاريع المهمة لمناطق محددة من المحافظة وبطاقة انتاجية تصل إلى ثلاثة آلاف م3/ ساعة، مؤكداً ان المشاريع الثلاثة والمشيدة بأحدث المواصفات العالمية، ستحل جزءاً كبيراً من أزمة المياه في مناطق مهمة من البلاد.

المصدر: جريدة الصباح