موارد ديالى تواصل ردم بحيرات الأسماك غير المجازة

أكدت مديرية الموارد المائية في محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، استمرار تنفيذ حملة لردم بحيرات الأسماك غير المجازة على ذراع نهر دجلة.

وقال رئيس شعبة هبهب التابعة إلى المديرية طه سلمان لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه “تنفيذا لتوجيهات الوزارة ومديرية الموارد المائية في ديالى، تواصل شعبتنا في ناحية هبهب وبالتعاون مع مديرية صيانة ديالى عملية ردم البحيرات غير المجازة وتم بناءً على ذلك ردم بحيرتين جرى تجفيفهما سابقاً للمساهمة في تعزيز المياه لنهر دجلة”.
وذكر الموظف في شعبة هبهب رامي جبار، “توجهنا اليوم إلى منطقة منصورية الشط في قضاء الخالص مع الآليات لردم البحيرات السمكية”.
وبين جبار، أن “عملية ردم البحيرة الواحدة تستغرق خمس ساعات من العمل المتواصل، وهذه الحملات تأتي ضمن الخطط الهادفة لمنع هدر كميات كبيرة من المياه واستعمالها في الأمور الحياتية الأكثر أهمية”.
بدوره، قال المشاور القانوني في شعبة زراعة هبهب حسين شحاذة لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “عدد بحيرات الأسماك التي أزيلت بالكامل في ديالى تجاوز 250 بحيرة مع أكتافها، والعمل مستمر والغاية منها ضمان إيصال المياه بشكل عادل إلى المستفيدين لسقي أراضيهم الزراعية”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية