النزاهة: خطوطنا الساخنة ستكون مفتوحة أمام شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاحد، أن خطوطها الساخنة سوف تستقبل شكاوى المواطنين وبلاغاتهم عن قضايا الفساد الإداري والمالي بمختلف أشكاله على مدار 24 ساعة منذ يوم الثلاثاء القادم.

وقالت الهيئة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، “ندعو المواطنين الى التعاون في مكافحة الفساد بمختلف أشكاله، سواء ما يتعلق بالرشى والمساومة والابتزاز، أو الاختلاس وهدر المال العام وتجاوز الصلاحيَّات ومخالفة الواجبات الوظيفيَّة وغيرها، وذلك بالاتصال بقسم الشكاوى في دائرة التحقيقات فيها عبر الرقم المجاني 154، إذ ستتم إجابة المبلغين حسب محافظاتهم عبر مديرية أو مكتب تحقيق الهيئة في تلك المحافظة، أو الدفع المسبق بالرقم (07718888854)، فضلاً عن البريد الإلكتروني (hotline@nazaha.iq)”.

وتابعت أن “دائرة الوقاية فيها تستقبل بلاغات  المواطنين عن حالات تضخم الأموال والكسب غير المشروع واستغلال المنصب الوظيفي عبر الخط الساخن (07800701653)”، مشيرة إلى أن “نوافذ الإبلاغ الأخرى عن تضخم الأموال والكسب غير المشروع هي البريد الإلكتروني (blaghat@nazaha.iq)، وصفحة (من أين لك هذا) في الموقع الرسمي للهيئة”.

ودعت الهيئة إلى “أن الأرقام المخصصة للإبلاغ عن جرائم الفساد المختلفة وحالات تضخم الأموال والكسب غبر المشروع ستكون فعالة على مدار اليوم”، مشيدة “بتعاون المواطنين معها في الإبلاغ الذي أفضى إلى تنفيذ عمليَّات نوعيَّة وإحصائيَّة غير مسبوقة خلال آذار الماضي، إذ تم تنفيذ 223 عملية ضُبِطَ خلالها 134 متهماً”.

 

المصدر :  وكالة الانباء العراقية