محافظ ميسان يعلن افتتاح مشروعين مهمين في قضاء علي الغربي

أعلن محافظ ميسان علي دواي، اليوم الخميس، عن افتتاح مشروعين مهمين في قضاء علي الغربي، مبينا ان المشروعين سيسهمان بفك الاختناقات المرورية في القضاء.

وقال دواي في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، انه “تم اليوم افتتاح مشروعي كورنيش قضاء علي الغربي وتأهيل شارع الامام علي الغربي اللذان يعتبران من المشاريع المهمة في قضاء علي الغربي”، مبينا ان “المشروعين يشكلان نقلة نوعية في الجانب الخدمي والترفيهي وسيسهمان بفك الاختناقات المرورية”.

وأضاف ان “تأهيل مشروع الكورنيش الذي يبلغ طوله (560) م، تضمن اعمال الأرصفة والتبليط وخطوط تصريف مياه الامطار واعمدة الانارة وغيرها”.

وتابع ان “مشروع تأهيل شارع الامام علي الغربي تضمن اكساء ممرين ذهاب وإياب عرض كل ممر (8.5) م ويحتوي وانشاء رصيف من الجهتين بعرض (4) م وجزرة وسطية بعرض (4) م مع خطوط تصريف مياه الامطار وعبارة (قنطرة) وأعمدة الانارة بعدد (40) عمودا مع الزراعة والتشجير ومنظومة سقاية وتخطيط الشارع وصبغ الكربستون”.

وبين انه “تم تطبيق كافة متطلبات المبادرة الوطنية لدعم الطاقة في المشروعين، من خلال نصب إنارة موفرة للطاقة وكذلك محاربة التصحر من خلال الزراعة والتشجير” .

المصدر: وكالة الانباء العراقية