تحت خيمة خليجي 25 .. البصرة تحتضن المشجعين العرب وسط إشادة بالاستعدادات

أشاد عدد من المعنيين في الشأن الرياضي بالاستعدادات الكبيرة التي أبدتها محافظة البصرة لاحتضان بطولة خليجي (25) والتي لم يتبق على انطلاقها سوى أيام معدودة حيث أكملت جهوزيتها لاحتضان هذا العرس الكروي.
وقال رئيس اتحاد الكرة فرع البصرة بدر ناصر البدر لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن ” إقامة المباراة الودية بين منتخبنا ونظيره المنتخب الكويتي على ملعب الميناء الأولمبي هو دليل على جاهزية ملاعب البصرة لاستضافة خليجي (25) واكتمال كل الأمور التنظيمية والفنية التي هي عوامل مساعدة في إثبات مدى جاهزية البصرة، ولم يبق سوى أيام وتنطلق البطولة”.
من جهة أخرى قال مدير مشروع ملعب الميناء الأولمبي حسين مصطفى لـ (واع): إن”جميع الأمور اكتملت وملعب الميناء الأولمبي على أتم الجهوزية لاستقبال مباريات خليجي (25) وهذا يدل على أن البصرة مستعدة وجاهزة بالكامل لانطلاق البطولة”.
وأضاف مصطفى أنه” تم تجاوز مشكلة العشوائيات من خلال وضع بوسترات باتجاهين، وهي بوسترات إعلانية ودعائية تعكس واقعاً جمالياً بإلوانه ومحتوى الدعاية “.
من جهة أخرى قال الباحث والملحن والمخرج المسرحي القطري فيصل التميمي لـ (واع): إن “ما لمسناه من هذا الشعب الودود كل الكرم، شعب يأخذك بكرمه، وكأننا في بلدنا، فالشعب البسيط شعب البصرة الذي يعطيك عيونه وبالأخص الكلمات باللهجة العراقية البصرية الجميلة ( عيوني .. أروحلك فدوة ) شعب البصرة المضياف، وأنتم تستحقون الفرحة، ونحن هنا اليوم ننقل الصورة الأجمل والأصدق عن البصرة والعراق”.
وعبر المشجع الإماراتي أبو نواف لـ (واع) عن رأيه قائلاً” الحمد لله كما توقعنا جميع الأمور جيدة وطيبة في الملاعب في محافظة البصرة ومواطنيها أهل الكرم والمنتخب الذي سوف يلعب بصورة جيدة سيفوز ويحرز الكأس”.
وقال المواطن سعد علي سالم من أهالي ناحية سفان لـ (واع): إن ” أهل البصرة يتلهفون لهذا الحدث الكبير ويرحبون بالوفود الخليجية في بلدهم الثاني وبيوت البصرة مفتوحة لاستقبال الأخوة الخليجيين”.

 

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية