المندلاوي عن انسحاب الوفد: من غير المعقول السماح للقتلة الحديث عن القوانين الإنسانية

اكد رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي ، اليوم الاربعاء ، ان انسحاب الوفد العراقي خلال مؤتمر اتحاد البرلمانات الدولي في جنيف جاء احتجاجاً على السماح للقتلة في الحديث عن المواثيق الدولية والقوانين الانسانية.

وقال المندلاوي في تدوينة له على موقع (X)، تابعتها وكالة الأنباء العراقية (واع) : ” اعربنا عن رفضنا وامتعاضنا الشديد اتجاه الكيان الارهابي الصهيوني في مؤتمر اتحاد البرلمانات الدولي في جنيف ، وسجلنا انسحابنا من قاعة الاجتماعات”.

واضاف ، “من غير المعقول والمقبول فسح المجال لقتلة الاطفال والنساء والشيوخ للحديث عن المواثيق والقرارات الدولية والقوانين الانسانية ، فهذه الشرذمة المتلطخة بدماء المدنيين يجب ان تُعزل وتحتقر وتعاقب في المحافل الدولية على جرائمها الوحشية ، ومن المُعيب ان يتطلخ منبر أكبر تجمع لممثلي الشعوب بسموم وأكاذيب لكيان محتل”.

واكد، ان ” موقف العراق سيبقى على الدوام منحازًا ومناصرًا لقضايا أمته، وعلى رأسها الحق الفلسطيني بإستعادة كامل الارض، ورافضا لكل الممارسات الاجرامية لآلة الموت الصهيونية في فلسطين ولبنان وسائر دول المنطقة، من قتل الأبرياء، ونسف المستشفيات، وهـدم المدارس، وتدمير المباني السكنية والبنى التحتية، وقصف مراكز ومخيمات الإيواء، وتجويع وتهجير المدنيين، فضلاً عن استهداف مراجع المسلمين واغتـيال رموزهم”.

وتابع، “لن نكون يومًا إلا في خندق العداء والكراهية لهذه الفئة الباغية والخبيثة المحتلة لأرض فلسطين”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية