تحضيرات مكثفة لمصارعي الجيش استعداداً لبطولة العرب

كثف مصارعو نادي الجيش في فعاليتي الحرة والرومانية معسكرهم التدريبي الداخلي المقام حالياً في العاصمة بغداد ، تحضيراً للمشاركة في بطولتي العرب والعالم العسكريتين المقرر انطلاقهما مطلع شهركانون الأول والثاني المقبلين.

وقال مدرب نادي الجيش ثابت نعمان في تصريح لصحيفة الصباح تابعته وكالة الانباء العراقية (واع) إن ” تدريبات الفريق متواصلة منذ أربعة أشهر بواقع وحدة يومية بحسب المنهاج الداخلي المعد ، وقد ركزت الفترة الأولى من الإعداد على الارتقاء بواقع المعدل اللياقي للمصارعين إلى جانب تحفيز كتلهم العضلية لاسيما بعد فترة التوقف والركون إلى الراحة السلبية بعيداً عن التمارين “.
وأضاف أن ” الفترة الثانية من برنامج الإعداد المكثف ، شملت تكرار التدريبات الخاصة بالتكنيك وتطبيق الحركات في الناحية الدفاعية، فضلاً عن الصراعات اليومية لرفع المنافسة في ما بينهم “.
ونوه بأن ” الهدف من معسكربغداد التأهيلي هو رفع معدل الجاهزية الفنية ، إذ من المؤمل أن يعقبه تجمع خارجي آخر يقام فـي إيران خلال الشهرالمقبل قبل المشاركة في بطولة العرب التي تحتضنها الجزائرفي شهر كانون الأول المقبل وستحظى بمشاركة واسعة من خيرة المنتخبات المتقدمة في هذه اللعبة “.
وتوقع أن ” يشكل مصارعو نادي الجيش حضوراً لافتاً في التجمع العربي وأن يحرزوا العديد من الألقاب نظراً لما يمتلكه العراق من قاعدة واسعة في هذه اللعبة، بالإضافة إلى تسيده العديد من البطولات العربية والقارية منذ عقود سابقة”.

 

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية