وزير الشباب يحدد موعد افتتاح ملعب السنبلة في الديوانية

أكد وزير الشباب والرياضة ، أحمد المبرقع ، أن ملعب السنبلة في محافظة الديوانية ، الذي يُعد أحد المشاريع الرئيسة ضمن البرنامج الحكومي ، يشهد تقدماً ملحوظاً في أعمال البناء ، ومن المقرر افتتاحه بكامل منشآته قبل نهاية العام المقبل.

وقال المبرقع في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن ” العمل في المشروع يجري بجدية كبيرة ، حيث يتم تنفيذ الأعمال من قبل أكثر من 300 عامل حاليا ، مع وجود خطط لزيادة هذا العدد لضمان سرعة الإنجاز على أن يفتتح بكامل منشآته في نهاية العام 2025 تقريباً وربما أقل من هذه المدة “، مبيناً أن ” هناك ملاحظات على مستوى العمل، تم توجيه الملاكات الهندسية والشركة المنفذة لمعالجتها لتحقيق مشروع عالي الجودة يتناسب مع تطلعات أهالي الديوانية”.
وأضاف الوزير أنه” تم التنسيق مع محافظ الديوانية لبحث تحسين البنية التحتية، بما في ذلك تعبيد الطريق الرئيس المؤدي إلى الملعب وتوفير خطوط إمداد الماء والكهرباء والمجاري للمدينة الرياضية”، مشيراً إلى أن” الملعب سيسهم في تعزيز المشهد الرياضي في العراق من خلال استقطاب الجماهير في مختلف المناسبات”.
يذكر أن المدينة الرياضية في الديوانية تضم ملعباً رئيساً بسعة 30 ألف متفرج، وملعبين للتدريب ، الأول بسعة 2000  والثاني بسعة 500 متفرج، بالإضافة إلى فندق يحتوي على 75 غرفة. ونسبة الإنجاز في الملعب تصل إلى 71%، بينما تصل في عموم المدينة الرياضية إلى نحو 51%.

 

 

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية