العمل: عدد المستفيدين من راتب الرعاية الاجتماعية تجاوز مليوني أسرة

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس، أن عدد المستفيدين من راتب شبكة الحماية الاجتماعية بلغ (2.111.000) أسرة ، فيما أشارت الى أن عدد المقترضين من الوزارة وصل الى 64 ألف شخص.

وقالت وكيل الوزارة هدى سجاد لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “عدد المستفيدين من راتب شبكة الحماية الاجتماعية والرعاية الصحية والتربية والتعليم بلغ (2.111.000) أسرة”، مبينة أن “هذا العدد يتوزع بين مليون ونصف المليون من الأسر التي يعيلها رجل، ونصف مليون و 430 ألف أسرة تعيلها امرأة”.

وأضافت، أن “من أهم خطوات وزارة العمل هي الاهتمام بالفئات الأكثر هشاشة في المجتمع من الطفولة المبكرة والشيخوخة والتشرد ودور الإيواء وتوفير الملاذات الآمنة والبيت الآمن الى دور الدولة ورعاية الأيتام وكبار السن”، مردفة أن “هيئة ذوي الإعاقة في الوزارة تسعى الى سد الاحتياجات الأساسية لذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع وتأهيلهم”.

ولفتت الى أن “عدد المستفيدين من قانون هيئة ذوي الإعاقة من المعين المتفرغ بلغ نصف مليون شخص”، مؤكدة “توجه الوزارة لتنمية الرأس البشري بشكل كبير من خلال إقرار قانون تقاعد وضمان العمال وإعطاء القروض للعاطلين والمسجلين في قاعدة البيانات”.

وأكدت، أن “عدد المقترضين من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بلغ 64 ألف شخص، قدموا على قروض مشاريع، وأن هناك دراسة تخص جدول وإنتاجية وتشغيل العاطلين عن العمل لمنح أًصحاب المشاريع قروضا مالية تتراوح بين 20 مليون دينار و30 مليون دينار و50 مليون دينار، فضلاً عن القروض الميسرة”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية