ردود فعل دولية على استشهاد السيد حسن نصرالله

لاقى استشهاد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ردود فعل دولية.

ونعت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، استشهاد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

 وقالت الخارجية الإيرانية في بيان تابعته وكالة الانباء العراقية (واع): إن “المسار المجيد لقائد المقاومة سيستمر وسيتحقق هدفه بتحرير القدس”.

من جانبها قالت حركة حماس، اليوم السبت، في بيان تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع): “تنعى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والاسلامية وأحرار العالم استشهاد سماحة السيّد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، الذي ارتقى شهيداً مع ثلة من إخوانه القادة، في معركة طوفان الأقصى وعلى طريق القدس، وإسناد شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة العدو الصهيوني”، مضيفة أنه “نتقدّم بخالص التعازي والمواساة والتضامن إلى الشعب اللبناني الشقيق والإخوة في حزب الله والمقاومة الإسلامية في لبنان”.

 وبينت، أنه “ندين بأشدّ العبارات هذا العدوان الصهيونيّ الهمجيّ واستهداف مبانيَ سكنية، في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت، ونعدّ ذلك عملاً إرهابياً جباناً، ومجزرة وجريمة نكراء”.

فيما نعت حركة الجهاد الإسلامي، اليوم السبت، أستشهاد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وذكرت الحركة في بيان تابعته وكالة الانباء العراقية (واع)، ” ننعى إلى شعبنا الفلسطيني العزيز وإلى الأمة العربية والإسلامية استشهاد الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله”، مضيفة أنه “فخر كبير أن يستشهد في موقف إسناد لشعبنا الفلسطيني في وقت تتساقط فيه أنظمة ودول في فخ الاستسلام أمام العدو”.

 

المصدؤ : وكالة الانباء العراقية