رئيس الجمهورية لميقاتي: العراق مستعد لتقديم كل أنواع المساعدات للشعب اللبناني

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، استعداد العراق لتقديم كافة أنواع المساعدات الإنسانية والطبية للجرحى، معرباً عن تعازيه لذوي الضحايا في هذا الهجوم.

وذكر بيان صدر عن الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، أجرى اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي”.

وأدان رئيس الجمهورية بشدة، خلال الاتصال الهاتفي، “الاعتداء الذي تعرّض له لبنان أمس الثلاثاء، والذي أسفر عن سقوط شهداء وجرحى”، معتبراً إياه” تطوراً خطيراً، ومحاولات تصعيدية غير مقبولة بالمرة لتوسيع دائرة الحرب والعدوان، ما يسحبُ انعكاساتٍ خطيرة على أمن واستقرار المنطقة”.

وأكّد رئيس الجمهورية “تعاطف العراق مع الشعب اللبناني الشقيق في هذه المحنة”، مشيراً إلى “استعداد العراق لتقديم كل أنواع المساعدات الإنسانية والطبية الى الجرحى”، معرباً عن “تعازيه الى ذوي الضحايا بهذا الهجوم”.

كما لفتَ الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد، إلى “دعم العراق لترسيخ أمن واستقرار لبنان ورفض الاعتداء عليه”، مؤكداً “ضرورة تحمّل المجتمع الدولي لمسؤولياته القانونية والأخلاقية بوقف الحرب على الشعب الفلسطيني خصوصا في قطاع غزة ومنع أي محاولة لتوسيع دائرة الصراع”.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي عن “عميق شكره وتقديره الى العراق شعباً وحكومة، على مواقفه الثابتة والداعمة الى لبنان في مختلف التحديات التي واجهته في أوقات سابقة”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية