درجال: نجاح دوري النجوم انعكس على مستوى المنتخب الوطني في التصفيات

أكد رئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم عدنان درجال، أن دوري نجوم العراق للموسم السابق حقق نجاحاً كبيراً، مبيناً أن هذا النجاح انعكس بشكل إيجابي على مستوى المنتخب الوطني في التصفيات الأولية للمونديال.

وقال درجال لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأربعاء: إن” اتحاد اللعبة أثبت نجاحه في إقامة دوري نجوم العراق من جميع الجوانب الفنية والتنظيمية”، مشيراً الى أن” روزنامة الموسم السابق جرت بشكل انسيابي ومتواصل لم تألفه الدوريات السابقة، وكذلك دخول تقنية الـ(فار) والنقل التلفزيوني الذي أصبح على مستوى مختلف كلياً ويتطور من دور الى آخر بالشكل الذي حاز على إعجاب المختصين والجماهير “.

وأضاف درجال أن” الجانب التنظيمي كان متميزاً من خلال تطبيق لائحة التراخيص التي من خلالها أصبح دورينا ضمن أفضل خمسة دوريات على المستوى الآسيوي، وكذلك ارتقى الدوري بحضوره الجماهيري المميز وبمستواه الفني والتنظيم الأمني  الى المركز السابع متفوقاً على دوريات مهمة في المنطقة”.

ولفت درجال الى أن” النجاح الأكبر الذي حققه الاتحاد هو انعكاس مستوى الدوري على مستوى المنتخب الوطني من خلال حصوله على النقاط الكاملة في التصفيات الأولية المؤهلة الى كأس العالم 2026″.

المصدر : وكالة الانباء العراقية