رئيس الجمهورية: المعارض والملتقيات الأدبية تعزز التلاقي الثقافي بين الشعوب

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء ،ان المعارض والملتقيات الأدبية تعزز التلاقي الثقافي بين الشعوب.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)،أن”رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد حضر، جلسة حوارية أقامها المركز الثقافي العربي الكردي بعنوان (الحوار العربي الكردي بادرة لتنشيط الذاكرة والمصير المشترك) والتي أقيمت ضمن الجلسات الثقافية المرافقة لأيام معرض بغداد الدولي للكتاب بدورته الخامسة والعشرين”.
وأشار المتحدثون في الجلسة وفقا للبيان الى “أهمية المركز الثقافي العربي الكردي في تعزيز الحوار الثقافي والفكري والادبي الذي يجمع العرب والكرد وباقي المكونات العراقية، وضرورة العمل على تنمية المشتركات بما يخدم التعايش السلمي والتعاون في مختلف المجالات”.
وأكد المتحدثون “أهمية الأدوار الثقافية التي مارسها المثقفون والادباء من الكرد والعرب في اثراء الفكر والثقافة في تحقيق التقارب والتلاقي وتجاوز المسائل والخلافات التي حصلت خلال الفترة الماضية، والاسهام في حلها، لترسيخ مجتمع ديمقراطي واع”.
وتابع البيان ان” رئيس الجمهورية تجول ، في أجنحة المعرض التي ضمّت نتاجات العديد من دور النشر العربية والمحلية، واطّلع على اصداراتها في مختلف المجالات الثقافية والعلمية، الى جانب نتاجات الوزارات والمؤسسات الحكومية الثقافية والأمنية والاجتماعية”.
وأشاد رشيد خلال حديثه مع عدد من الناشرين “بتنظيم المعرض والجهود المبذولة من قبل القائمين عليه، لافتاً الى “أهمية مثل هذه المعارض والملتقيات الأدبية والفكرية في اثراء المشهد الثقافي، وتعزيز التلاقي الثقافي بين الشعوب والامم”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية