رئيس الجمهورية يؤكد حرص العراق على تعزيز التعاون الاقتصادي مع اشقائه

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد ، اليوم الخميس ، حرص العراق على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع اشقائه واصدقائه.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية ، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ، ان ” رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد ، استقبل في قصر بغداد، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمدي احمد الني والوفد المرافق له “.

واوضح ، انه ” جرى خلال اللقاء استعراض جهود تطوير ودعم العمل الاقتصادي العربي ، والسبل الكفيلة بمواجهة التحديات الاقتصادية بالتنسيق والتعاون مع المؤسسات العراقية الحكومية المعنية “.

وأكد رئيس الجمهورية خلال اللقاء ، ” حرص العراق على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع اشقائه واصدقائه ، وتوفير البيئة المناسبة للمساهمة في مشاريع التنمية الاستراتيجية الكبرى ” ، موضحًا أن ” العراق يقف اليوم على أعتاب مرحلةٍ جديدة من الاستقرار الأمني والتطور الاقتصادي وهو يتطلع لتعاون مثمر وشراكة اقتصادية حقيقية “.

من جانبه أعرب الوفد الضيف ، عن ” شكره وتقديره رئيس الجمهورية ورؤيته المستقبلية للارتقاء بواقع العمل الاقتصادي المشترك ” ، معرباً عن ” أمله في دعم العراق لعمل المجلس لأجل تحقيق الأهداف العليا التي تخدم المصالح المشتركة”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية