رئيس الوزراء يؤكد للرئيس الإيراني: أهمية العمل الثنائي لمواجهة التحديات في المنطقة

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، للرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أهمية العمل الثنائي لمواجهة التحديات في المنطقة.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “رئيس الوزراء التقى رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية مسعود بزشكيان في القصر الحكومي ببغداد، في مستهل الزيارة الرسمية التي يجريها الرئيس الإيراني إلى بغداد، حيث شهد اللقاء التباحث في جملة من الملفات والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، والتي تهدف الى تعزيز مستويات التعاون والشراكة بين البلدين”.

وأضاف، أن “رئيس الوزراء جدد خلال اللقاء، ترحيبه بالرئيس بزشكيان، في أول زيارة خارجية له بعد تسنّمه مهام منصبه، مُستذكراً مواقف الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي تجاه العراق، ومؤكداً أهمية العمل الثنائي بين البلدين لمواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية في المنطقة، وبما يصب في مصلحة الاستقرار والتنمية”.

من جانبه، أعرب الرئيس الإيراني عن “شكره وتقديره للعراق وللحكومة العراقية على حفاوة الاستقبال”، مؤكداً “رغبة الجمهورية الإسلامية في تعزيز العلاقات الثنائية، والمضي في برامج التعاون ومذكرات التفاهم بين البلدين”.

وقدّم بزشكيان الى رئيس الوزراء، وفق البيان “لوحة تضمّنت رسالة من المرشد الأعلى الإيراني السيد علي الخامنئي، جدد فيها تقديره وشكره للعراق حكومة وشعباً على ما جرى بذله من جهود في استقبال الزائرين في زيارة إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين وصحبه (عليهم السلام)، وما يمثله هذا الفعل من تجسيد للكرم الإسلامي وحُسن الضيافة العربية”.

وتابع البيان، أن “اللقاء شهد تبادل الرئيسين الهدايا المعبرة عن عمق علاقات الصداقة بين البلدين الجارين”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية