رئيس محكمة استئناف الرصافة يؤكد على ضرورة حسم الدعاوى ضمن التوقيتات المحددة

أكد رئيس محكمة استئناف الرصافة القاضي عماد الجابري ، اليوم الأربعاء ، على ضرورة حسم الدعاوى ضمن التوقيتات المحددة، مشدداً على أهمية حفظ الروابط الأسرية ومراعاتها عند إصدار القرارات.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى ، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) : أن ” رئيس محكمة استئناف الرصافة القاضي عماد الجابري  عقد اجتماعاً مع قضاة محاكم الأحوال الشخصية لمناقشة المشاكل والمعوقات التي تواجههم أثناء العمل وبحضور أعضاء الهيئة التمييزية المدنية “.

وأضاف، أن ” الاجتماع تطرق إلى آراء أعضاء الهيئة التمييزية المدنية بشأن عمل القضاة والملاحظات المؤشرة على ذلك “.

وأشار إلى ، أن ” الاجتماع تضمن توجيهات رئيس الاستئناف بخصوص عمل محاكم الأحوال الشخصية وسبل تطويرها ومعالجة المعوقات التي تعتري عملهم”.

وأكد رئيس استئناف الرصافة ، على ” ضرورة حسم الدعاوى المعروضة أمامهم ضمن سقوفها الزمنية وفقاً لأحكام القانون “، مشدداً على ” أهمية رفع الجانب العلمي للقضاة والاطلاع على توجهات محكمة التمييز الاتحادية ومحكمة الاستئناف بصفتها الأصلية عند إصدارهم القرارات “.

وأوضح رئيس الاستئناف خلال الاجتماع ، أن ” عمل القاضي في نطاق قضايا الأحوال الشخصية ، إضافة إلى كون عمله قانونياً فإن هناك جانباً شرعياً وإنسانياً ويترتب عليه حقوق المتقاضين ، فضلاً عن مساسها بالأسرة التي تعتبر نواة المجتمع “، مؤكداً على ” ضرورة حفظ الروابط الأسرية ومراعاتها عند إصدار القرارات “.

المصدر : وكالة الانباء العراقية