المندلاوي: استقرار الأوضاع الأمنية كفيل بالمضي في شراكات جادة للقطاع الاقتصادي

أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، أن استقرار الأوضاع الأمنية كفيل بالمضي في شراكات جادة في القطاع الاقتصادي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “محسن المندلاوي استقبل بمقر إقامته السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشن، وتناول اللقاء أهم تطوّرات الأوضاع في المنطقة والعالم التي تحظى بالاهتمام المُشترَك”.
ودعا المندلاوي، بحسب البيان الى “ضرورة أن يتحمل الاتحاد الأوروبي والقوى الدولية والمنظمات العالمية مسؤولياتها في وقف الإبادة الجماعية بحق شعبنا الفلسطيني في غزة”، مؤكداً أن “استقرار المنطقة بات شبه مستحيلاَ في ظل وجود هذا الكيان الغاصب”.
وأضاف البيان أن “رئيس المجلس بالنيابة أكد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بما يحقق المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة بين البلدين”، مشيراً الى أن “الاستقرار الأمني والسياسي الذي تشهده البلاد، كفيل بالمضي نحو شركات واتفاقيات جادة وتعاون فاعل في المجالات الاقتصادية والتجارية”.
وأوضح أن “السلطة التشريعية تدعم توجهات الحكومة الرامية الى إقامة علاقات متوازنة مع المحيط العربي والإقليمي والدولي وفقاً لمبادئ الاحترام المتبادل وبما يحفظ أمن واستقرار وسيادة العراق”.
من جانبه، أعرب السفير البريطاني عن “رغبة بلاده في تعزيز علاقات التعاون والصداقة مع العراق ودعمه في قطاعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبناء والإعمار”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية